وزير النقل الفريق مهندس كامل
وزير النقل الفريق مهندس كامل


أول رد من وزير النقل على إلغاء 40 رحلة قطارات

نشوة حميدة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 12:45 م

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن السبب وراء إلغاء عدد من خطوط السكك الحديدية خلال السنوات الماضية، هو الحالة الفنية وعدم وجود قطع غيار كافية، وهو ما تسبب في إلغاء 40 رحلة قطارات.

وأضاف "الوزير"، خلال كلمته باحتفالية وصول 10 جرارات من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، أن الفترة الحالية تشهد تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الموجودة والحد من السلبيات، فيتم حاليًا استيراد قطع غيار وتحسين الخدمة وعودة بعض الخطوط، جنبا إلى جنب مع ازدواج وإضافة خطوط جديدة للوصول إلى نقل 4 ملايين راكب يوميا.

وأوضح وزير النقل أنه ابتداء من 1 يوليو القادم، ستحصل السكة الحديد على مصاريف تشغيل الخدمة، مردفا: "لكن سنظل ندعم الجمهور العادي الذي يركب القطار المميز، والدولة ملتزمة بتدعيم مرفقي السكة الحديد والمترو".

وفي سياق آخر، كشف الوزير أن ميناء الإسكندرية يشهد افتتاح أرصفة جديدة وخطوط سكة حديد، وإضافة أراضٍ جديدة لمساحة الميناء خلال الفترة المقبلة.

واستقبل ميناء الإسكندرية، مساء أمس، بالتعاون مع وزارة النقل، أول شحنة من الجرارات الأمريكية الجديدة، بواقع 10 جرارات، والتي تم تفريغ جزء منها من قبل متخصصين بالسكك الحديدية، بعد وصولها بحرا على متن إحدى السفن بعدما قامت الشركة الأمريكية بشحنها بداية الشهر الماضي.

وكانت هيئة سكك حديد مصر، قد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، من أجل تدعيم أسطول الجرارات الموجودة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد في مصانع الشركة وتأهيلهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة