الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي
الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي


افتتاح مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة والتكيف الاجتماعي بقصر ثقافة قنا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 02:31 م


افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة والتكيف الاجتماعي، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة فرع ثقافة قنا.

واستهل الدكتور يوسف غرباوي رئيس المؤتمر، حديثة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بأن رئيس الجمهورية أطلق على العام الماضي هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة والذي شهد عدد من الإجراءات التي اتخذت من أجل تمكينهم ودمجهم بما ساهم في تحقيق التوافق الاجتماعي لهم.

 

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، على الاهتمام الذي توليه الدولة بقضايا ذوي الإعاقة يتطلب تضافر الجهود من كافة المؤسسات خاصة الجمعيات الأهلية لدعم ورعاية أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ووجه رئيس الجامعة، حديثة للحاضرين من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة بقوله أنتم أصحاب الهمم وان جامعة جنوب الوادي أنشئت وحده خاصة لذوي الهمم وتنظم فعاليات عده داعمة لهم وأخرها فعاليات العصا البيضاء مطلع الشهر الماضي.

كما أكد الدكتور يوسف غرباوي، أن الجامعة تحرص دائماً على تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم بشكل كامل، حيث يتم قبول الطلاب أصحاب الهمم بالكليات النظرية دون شروط، وكذلك تسكينهم بالمدن الجامعية وتخصيص الدور الأول لإقامتهم من أجل توفير الراحة لهم طوال العام الدراسي.

وأعرب المحاسب كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا، عن شكرة وتقديره للجهود المبذولة من ذوي الاحتياجات الخاصة كما نقل لهم تحية اللواء أشرف الدوادي محافظ قنا.

وقال سكرتير عام المحافظة، لذوي الاحتياجات الخاصة: "أنتم تاج على الرؤوس ويشرف بكم كافة أفراد المجتمع وأن الدولة تعمل على تمكينكم في كافة المواقع والمناصب القيادية وتسن التشريعات والقوانين التي تكفل لكم التكيف في المجتمع".

وسبق بدء الجلسة الافتتاحية تفقد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة وعدد من الحضور معرض للأعمال اليدوية والخزفية التي قام أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة بتصنيعها.

وشارك بالحضور عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة وترجمت لهم الجلسة الافتتاحية بلغة الإشارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة