د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

التأمين الصحى «2»

محمد حسن البنا الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 06:56 م

الكلام عن الإمكانيات أتركه للمسئول عنه الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد والذى صرح بأن النظام الجديد يغطى كل المواطنين وأسرهم، بمعنى أن التأمين ليس على الفرد كما كان فى السابق ولكنه يغطى جميع أفراد الأسرة. بالنسبة لغير القادرين وأسرهم فالدولة متكفلة بهم وتقوم بسداد الاشتراكات عنهم وكل تكاليف الفحوص والعلاج. لأنه نظام تكافلى يضمن تقديم الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها بجودة عالية وفقا لمعايير قومية لكل المواطنين دون تفرقة أو تمييز. أى أن المواطنين تحت مظلة نظام التأمين الصحى الشامل ينقسمون إلى نوعين قادر، وغير قادر، تتحمل الدولة قيمة اشتراكات غير القادرين.
النظام ليس جديدا فى العالم ، منفذ فى العديد من الدول المتقدمة، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، ونحن نسعى لأن يكون على نفس المستوى، بحيث لا يتحمل المواطن سوى اشتراكه والمقرر بالقانون، مقابل منظومة علاجية مجانية طوال حياته، لأن وجود نظام صحى فى أى دولة يحقق نوعا من الرفاهية والاطمئنان لدى الشعب، خاصة أنه لا يفرق بين قادر وغير قادر، هو نظام إجبارى، والذى لا يرغب فى العلاج بالتأمين حر، لكنه ملزم بسداد الاشتراك. وعن خدماته قا : لدينا الخط الساخن للمنظومة 15344 يعمل على مدار 24 ساعة، ويقدم كافة الاستفسارات ويقوم بحل كل الشكاوى المتعلقة بالمرضى. وأن الخط الساخن يقدم الاستفسارات للمواطنين على مستوى الجمهورية حول المنظومة الجديدة، كما يستخدم فى حل الشكاوى للمنتفعين.
إذن هناك منظومة طبية جديدة تقدم خدمات على أعلى مستوى للمرضى، تستند إلى معايير الجودة الدولية فى الحصول على الخدمة، وأنه تم تدريب الفرق الطبية بالمنظومة على أحدث تقنيات العلاج فى كل التخصصات. ولكل مواطن رقم تعريفى مسجل فى منظومة التأمين الصحى الشامل يتسلمه من الوحدة، ويمكن من خلال هذا الرقم عمل الحجز الإلكترونى لزيارة طبيب الأسرة فى الوحدة الصحية أو المركز الطبى. كما يوجد مسئول للقيام بمساعدة المنتفعين بالمستشفيات وحل مشاكلهم. كل هذا جميل، لكن تبقى العديد من النقاط غير واضحة نتحدث عنها غدا بإذنه تعالى.
دعاء: رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

تحرير العقول! تحرير العقول! الإثنين، 27 يناير 2020 07:46 م
مر السبت.. وماذا بعد ؟! مر السبت.. وماذا بعد ؟! الإثنين، 27 يناير 2020 07:45 م
ماذا جرى فى ٢٥ يناير؟! (٢/٢) ماذا جرى فى ٢٥ يناير؟! (٢/٢) الإثنين، 27 يناير 2020 07:35 م
مهرجان «إيزيس»... مهرجان «إيزيس»... الإثنين، 27 يناير 2020 07:34 م
مصرى وأفتخر «3» مصرى وأفتخر «3» الإثنين، 27 يناير 2020 07:33 م
وسام السلام الألمانى للرئيس وسام السلام الألمانى للرئيس الإثنين، 27 يناير 2020 07:32 م
حق التنمية.. وحق الحياة حق التنمية.. وحق الحياة الإثنين، 27 يناير 2020 07:31 م

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة