علاء عبد الهادى
علاء عبد الهادى


فضفضة

أحلام الرئيس

علاء عبدالهادي

الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 07:16 م

 

تعلمت فى دروس الجغرافيا أن مصر تطل على بحرين وبها ثروة ربما لا تتوافر لكثير من الدول تتمثل فى عدة بحيرات طبيعية، وأخرى صناعية بعد إنشاء السد العالى.
ولكن ومنذ عملت صحفيا وأنا أكتب وأتابع كيف تعدينا على هذه البحيرات بكافة أشكال التعدى حتى تقلصت مساحتها وهجرتها الاسماك والطيور، وسكنها الخراب والخارجون على القانون.. الجريمة تمت على مدار عدة سنوات ضعفت فيها هيبة الدولة، ووصلت قمة التعدى إلى ذروتها بعد ثورة يناير، ووجدت بعض كبار العائلات التى تمرست على اغتصاب أملاك الدولة فى هذه الغيبة فرصة ذهبية حتى كدنا نفقد إلى غير رجعة كل البحيرات الطبيعية.
سياسة الأمر الواقع لا مكان لها مع السيسى لذلك، اتخذ قراره باستعادة بحيرات مصر من أيدى المعتدين، والمجرمين الذين حولوها إلى وكر للجريمة، وكلف الهيئة الهندسية منذ سنوات قليلة بتنفيذ مشروع «حلم» لرفع كفاءة البحيرات والبدء ببحيرة المنزلة، لترجع كما كانت قبل مائة عام، مياهها بكر، بدون صرف صحى، أو صرف زراعى، وإزالة التعديات أيا كانت.
هذا المشروع المكلف، تتضاءل كل تكاليفه، أمام العوائد المنتظرة من استرداد هذه البحيرة الطبيعية لتعود فى ممارسة دورها فى إمداد مصر بأجود أنواع الأسماك، ولتكون كما أراد الله مجرى طبيعيا يمنحنا الحياة ويشعرنا بآدميتنا، بأننا فى بلد يحترم موارده الطبيعية..
السيسى يحلم، ويسعى لتنفيذ أحلامه، وكل أحلامه تخص كل مصرى.. شكرا للرئيس الذى جعلنى أكتب فى قضية البحيرات لأول مرة بعيدا عن التعديات.
هل بالغ الرئيس عندما قال: إن مصر تتحرك للأمام ولا عودة للخلف؟.. وكما عادت المياه إلى البحيرات أتمنى أن نعود لنعمة أن نحلم بغد أفضل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة