صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تعرف على حصاد الشركات داخل البورصة المصرية خلال أسبوع

نرمين سليمان الجمعة، 06 ديسمبر 2019 - 01:28 م

تحوز الأخبار المتعلقة بالشركات داخل البورصة المصرية، على اهتمام الكثير من المتابعين لنشاطات الشركات بالبورصة، وفي التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم أخبارها خلال الأسبوع الماضي.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها وافقت من حيث المبدأ على العرض المقدم من شركة زهراء المعادي.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر، ، أن مصر الجديدة وافقت على طلب زهراء المعادي بشراء قطعة أرض بمساحة 34 فدانا بمدينة هليوبوليس الجديدة.

ويشار إلى شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، قد أعلنت عن موافقة مجلس إدارة الشركة على التقدم بطلب لمصر الجديدة للإسكان والتعمير لشراء 34 فدانا بهليوبوليس الجديدة.

وأوضحت، أنها تعتزم استغلال تلك الأرض لإقامة مشروع عمراني متكامل سكني، تجاري.

وقد أظهرت القوائم المالية لشركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير حققت ارتفاع في المبيعات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 319.174 مليون جنيه مقابل 223.556 مليون جنيه بالفترة المناظرة بنمو 40.9.

وسجلت زهراء المعادي أرباحاً بقيمة 110.282 مليون جنيه خلال الفترة يناير حتى سبتمبر 2019 مقابل 87.170 مليون جنيه بالفترة المقارنة بنمو 26.5%، وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها إلى زيادة في المبيعات وانخفاض مصروفات التمويل

شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية

قالت البورصة المصرية إنه تم التنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي لرد فائض الأموال المجنية تحت حساب الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشيخيصية "راميدا" بدء من اليوم 5 ديسمبر 2019.

وأوضحت البورصة في بيان لها ، أنه بناءً على طلب مدير الطرح سيتم تنفيذ الطرح العام والخاص يوم الأحد 8 ديسمبر الجاري، على أن يكون أول يوم تداول هو الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الجاري.

وأشار البيان، أنه تمت تغطية الطرح العام نحو 36 مرة تقريباً، على أن تكون نسبة التخصيص المتوقعة نحو 2.7% تقريباً لكل طلب.

وكشفت شركة سي أي كابيتال للترويج، عن تغطية الطرح الخاص لشركة راميدا بنسبة 117% على سعر الطرح 4.66 جنيه.

شركة العربية للأسمنت

قالت البورصة المصرية، إنه تقرر توزيع كوبون العربية للأسمنت رقم (13) بواقع 0.470 جنيه للسهم الواحد بدء من 19 ديسمبر الجاري.

وأضافت البورصة في بيان لها، إن نهاية الحق في توزيع كوبون شركة العربية للأسمنت لمشتري السهم بنهاية جلسة يوم الاثنين 16 ديسمبر الجاري.

ويشار إلى أن الجمعية العادية للعربية للأسمنت قررت توزيع 178 مليون جنيه على المساهمين عن أرباح العام الماضي بواقع كوبون نقدي قيمته 0.47 جنيه للسهم.

شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير

قالت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير (ZMID.CA)، إن الجمعية العامة العادية لشركة أقرت توزيعات نقدية على المساهمين من الإرباح بالقوائم المالية للشركة بنهاية ديسمبر 2018.

وأكدت الشركة، في بيان لها، إفصاح لبورصة مصر اليوم، أن العمومية وافقت على صرف توزيع نقدي للمساهمين بنسبة 50% من رأس المال المدفوع بواقع 50 قرشاً للسهم الواحد بما يعادل 66 مليون جنيه من الإرباح في القوائم المالية للشركة في نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضحت أنه سيتم التوزيع على دفعتين، الأولى بواقع 25 قرشاً للسهم في نهاية ديسمبر الجاري، والدفعة الثانية بواقع 25 قرشاً للسهم في نهاية فبراير المقبل.

شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية

قالت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن مجلس إدارة الشركة قرر دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد، الأربعاء 25 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الشركة، في بيان إفصاح لبورصة مصر ، أن العمومية ستناقش تعديل المادتين (21-50) من النظام الأساسي للشركة.

وتتضمن المادة ۲۱ قبل التعديل المقرر عرضها على العمومية على أن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء على الأقل وثلاثة عشر عضوا على الأكثر تفية مع الجمعية العامة، ويجوز أن يتضمن تشكيل المجلس عضوين على الأكثر من ذوي الخبرة، على
أن يراعي تعدد الأصوات بتعدد ممثلي الشخص المعنوي الواحد.

شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية

قالت شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية، إنها تعتزم إجراء جلسة مزاد علني لبيع الأفران والطواحين القديمة الخاصة بمصنع طرة فقط والمتوقفة عن العمل منذ عام 2013.

وأفادت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر، بأنه تم تحديد يوم 16 ديسمبر 2019 لإجراء جلسة المزاد العلني.


ويشار إلى أن القوائم المالية لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية، خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، ارتفعت خسائرها بنسبة 2527 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت خسائر بلغت 516.56 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر2019، مقابل خسائر بلغت 19.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

شركة مصر للصناعة الكيماويات

أعلن مجلس إدارة شركة مصر للصناعة الكيماويات، عن تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 75.9 %على أساس سنوي خلال الأربعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2019-2020.

وأفادت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر اليوم ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 9.62 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أكتوبر الماضي، مقابل 39.92 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ويشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 8.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 24.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 78.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 96.06 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018-2019

شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية

قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إن الجمعية العامة العادية للشركة اعتمدت القوائم المالية وقائمة توزيع الأرباح عن عامها المالي الماضي المنتهي في أغسطس 2019.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر ، أن الجمعية العامة العادية للشركة قررت توزيع 25 مليون جنيه عن أرباح العام المالي المنتهي في أغسطس بواقع كوبون 0.042 جنيه للسهم خلال شهر ديسمبر الجاري.

وأشارت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أن الجمعية العامة العادية للشركة صدقت على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي (سبتمبر 2018 - أغسطس 2019)، وقررت إخلاء مسؤولية المجلس عن الفترة.

وأضافت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أنها حققت أرباحاً بلغت 192.57 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي -الفترة من سبتمبر 2018 إلى أغسطس 2019-، مقابل أرباح بلغت 126.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 704.68 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 517.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

 

الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة