محافظ أسيوط بعلن دعمه لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واستكمال برامج "حياة كريمة"
محافظ أسيوط بعلن دعمه لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واستكمال برامج "حياة كريمة"


محافظ أسيوط يعلن دعمه لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واستكمال برامج «حياة كريمة»

محمود مالك

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 - 01:46 م

 

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على دعمه للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في مختلف القطاعات وتوفير حياة كريمة لهم معلنًا فتح جميع قنوات التواصل معهم لحل مشكلاتهم من خلال مكاتب التضامن الاجتماعي ومكاتب خدمة المواطنين بمختلف المراكز والأحياء وتقديم المساعدات لهم.

 وأعلن محافظ أسيوط عن دعمه الكامل للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" و"إنقاذ أطفال الشوارع والأشخاص بلا مأوى" وتكثيف الحملات بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لاستهداف الأسر الأكثر احتياجًا بجميع قرى المحافظة تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقائه فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة تفعيل الخدمات بمختلف مكاتب وإدارات التضامن الاجتماعي على مستوى المحافظة وتوجيه الدعم لمستحقيه من الأسر الأكثر احتياجًا لسد الفجوات التنموية والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والتوسع في مظلة برنامج "تكافل وكرامة" وتفعيل المبادرات الرئاسية.

واستعرضت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والمبادرات الجاري تنفيذها من خلال 123 وحدة تضامن اجتماعي على مستوى المحافظة تؤدى خدماتها للمواطنين بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية فضلًا عن دور الرعاية المتكاملة للأطفال والمسنين والتي تقدم خدماتها للمواطنين مشيرة إلى مشاركة المديرية بمختلف مكاتبها في برامج محو الأمية وتعليم الكبار والتوعية بخطوة المشكلة السكانية وتفعيل مبادرة " 2 كفاية " وبرامج ومبادرات دعم المرأة والطفل وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتبنى قضاياهم وتوفير حياة كريمة لهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة