صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الدول الأفريقية تتبني «إعلان ابيدجان» لتطوير مهارات الشباب

أ ش أ

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 - 03:00 م

تبني المشاركون في الاجتماع الإقليمي الأفريقي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية، "إعلان ابيدجان" الذي يدعو لجعل العمل اللائق والتوظيف المنتج حقيقة أمام الشباب في أفريقيا، وتطوير الكفاءات والتكنولوجيا باعتبارها أدوات لتحسين مستقبل العمل في أفريقيا، وتحويل الاقتصاد الريفي غير الرسمي في أفريقيا إلى اقتصاد رسمي من اجل تحقيق العمل اللائق واحترام معايير العمل الدولية وتعزيز الحوار الاجتماعي وتحقيق العدالة بين الرجال والنساء.

كما دعا المشاركون في المؤتمر في ختام أعماله اليوم في ابيدجان، إلى الاستثمار في العنصر البشري من خلال تطوير المهارات والتعليم المستمر للاستفادة من التكنولوجيا ومن أنماط العمل الجديدة التي تنشأ عن التكنولوجيا الحديثة.

وأكد المشاركون التزامهم بدعم دور القطاع الخاص باعتباره المصدر الرئيسي للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، من خلال خلق بيئة مواتية لريادة الأعمال المستدامة، ولاسيما من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من اجل الوصول إلى العمل اللائق والمنتج وتحسين مستوى معيشة الجميع.

وشددوا على التزامهم بالعمل على تعزيز إدارة عادلة وفعالة لهجرة الأيدي العاملة، كما أكدوا كذلك التزامهم بالعمل على التنسيق بين منظمة العمل الدولية والمؤسسات الأفريقية باعتبار انهم يلعبون دورا في دعم تنفيذ أولويات أجندة العمل اللائق من اجل أفريقيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة