الاجتماع الوزاري لوزراء مالية الاتحاد الافريقي الخامس عشر
الاجتماع الوزاري لوزراء مالية الاتحاد الافريقي الخامس عشر


فودة ومعيط يفتتحان الاجتماع الوزاري لوزراء مالية الاتحاد الأفريقي الـ 15

علي الشافعي

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 - 04:27 م

ألقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كلمة افتتاحية في افتتاح الاجتماع الوزاري لوزراء مالية الاتحاد الإفريقي الخامس عشر، حيث قال: «في هذا الإطار يسعدني أن أرحب بالسيد الدكتور محمد معيط وزير المالية والسيد الدكتور محمد لوكل وزير مالية دولة الجزائر الشقيقة والسيد على فضيل رئيس لجنة وزراء المالية ١٥ والسادة ممثلي وزارات المالية للدول الإفريقية المشاركة ومزيد من الترحيب بالسادة أعضاء المفوضية الاتحاد الإفريقي».

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، ووزراء مالية دول الاتحاد الإفريقي وممثلي الإتحاد الإفريقي، حيث يعقد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 3 إلي 6 من ديسمبر الجاري.

في السياق ذاته، أعرب المحافظ عن سعادته بعقد المؤتمر في مدينة السلام (شرم الشيخ)، مشيرًا إلى أنها تسعد بوجود هذا الجمع الكريم على أرضها، وتمثل خير شاهد على حرص مصر الشديد على التكامل مع كافة دول قارة إفريقيا.

كما وجه فودة الشكر للجميع الجهود المبذولة في سبيل الإعداد لأوراق عمل هذا المؤتمر الذي سوف، لافتًا إلى أنه سيؤتي ثماره ويحقق الأهداف المرجوة منه بفضل عملكم الغزير والإسهامات الفعالة والنوايا الصادقة.

واختتم: «وفى إطار رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الأفريقي، فإننا نرحب بالتعاون مع جميع أبناء القارة الأفريقية، وندعم بقوة كل مبادرات الاتحاد الإفريقي وجميع المؤسسات الإقليمية الإفريقية التي تهدف إلى تعزيز التكامل بين دول القارة، وتشجع نموها الاقتصادي، وذلك انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية التعاون والتكامل بين دول قارتنا الإفريقية، الغنية بإمكانياتها ومواردها البشرية والاقتصادية، وبقدرتنا معاً على تحقيق تطلعات شعوبنا والانطلاق نحو آفاق جديدة من النمو والرفاهية».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة