close
 الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة

أ ش أ الجمعة، 06 ديسمبر 2019 - 04:39 م

أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي، و5 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم فتاة، فضلا عن إصابة العشرات بحالات اختناق من قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع شرق قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية، وخلف الكثبان الرملية، فتحوا نيران أسلحتهم صوب عشرات الشبان والفتية الذين بدأوا يتوافدون إلى مناطق التجمعات الخمسة التي تجري عندها فعاليات المسيرات؛ ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق.

ووصل الشباب الفلسطيني تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة والتي دعت لأوسع مشاركة ممكنة مؤكدة على سلمية التظاهرات، فيما نشر جيش الاحتلال المزيد من قواته على طول الحدود الشرقية بعد عودة التظاهرات التي توقفت لثلاثة أسابيع.

من جهته، قال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حماس إن الجماهير المشاركة في مسيرات العودة تؤكد من جديد على استمرار المسيرات بحيويتها وبأدواتها السلمية والشعبية وإنها ماضية بإجماع وطني ودعم شعبي دون تردد، مضيفا أن مسيرات العودة قد تتريث أو تتوقف، لكنها لن تنتهي إلا بانتزاع كامل مطالبها من الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق أهدافها.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة