الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية


«صحة القليوبية» تكشف حقيقة وجود حالات مصابة بالالتهاب السحائي

أحمد عبدالفتاح

السبت، 07 ديسمبر 2019 - 03:07 ص

كشف مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان لها، أن محافظة القليوبية تعد الأولى على مستوى الجمهورية من حيث نسب تغطية التطعيمات، ولا يوجد بها أي حالات التهاب سحائي وبائي معدي ولا في جمهورية مصر العربية بأسرها.

ونجحت مصر سابقا في التخلص من العديد من الأمراض المعدية مثلما استطاعت استئصال مرض شلل الأطفال فقد أصبحت اليوم خالية من الالتهاب السحائي وبمشيئة الله قادرة دائما على التصدي من خلال بناء نُظم فعالة في مجالي الترصد المعملي والتطعيم الإجباري.

يذكر أنه شارك  الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بنفسه في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في القليوبية، حيث تم إجراء 30 عملية جراحية عامة وعظام، في يوم واحد بمستشفي شبين القناطر المركزي تحت إشراف الدكتور سيد مراد مدير عام الطب العلاجى بالقليوبية وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة في كافة محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن مستشفى شبين القناطر شهد الشهر الماضي يوم فى حب مصر وورشة عمل القضاء على قوائم الانتظار وتم تنفيذ 50 عملية جراحية في يوم واحد وقد وعد وكيل الوزارة بتكرار تلك التجربة و هاهو اليوم يفي بالوعد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة