صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| 16 جلسة بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

رضا خليل

السبت، 07 ديسمبر 2019 - 09:19 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت 7 ديسمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ في يوبيلها الماسي.. تعرف على سبب الاحتفال باليوم العالمي للطيران

ــ تحتفل منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"، اليوم 7 ديسمبر، باليوبيل الماسي، بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء المنظمة، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار 75 عامًا من الربط بين أرجاء العالم.

وفي 7 من ديسمبر من كل عام يحتفل العاملون بالطيران المدني في العالم باليوم العالمي للطيران المدني.

2 ــ «الإيكاو» تحتفل بـ75 عامًا من الربط بين أرجاء العالم

ــ تحتفل منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو في 7 ديسمبر من كل عام بيوم الطيران المدني الدولي، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار 75 عامًا من الربط بين أرجاء العالم.

ويمثِّل هذا العام مناسبة خاصة حيث تحتفل منظمة الطيران المدني الدولي بالذكرى السنوية الـ75 لإنشائها بموجب اتفاقية الطيران المدني الدولي لعام 1944، وقامت منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو بنشر صورة تاريخية لدبلوماسيون من 54 دولة عالمية خلال صياغة الاتفاقية التي أنشأت منظمة الطيران المدني الدولي.

3 ــ «السلمي» يُلقي محاضرة بالجامعة الأمريكية حول دور البرلمان العربي في الأمن القومي

ــ يُلقي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، محاضرة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعنوان "دور البرلمان العربي في المحافظة على الأمن القومي العربي"، وذلك بعد غد الاثنين بحضور أساتذة الجامعة الأمريكية وطلابها ومنسوبيها وعدد من المثقفين والإعلاميين والباحثين والمختصين في الشأن العربي.

4 ــ عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان يكشف طرق تمويل نظام التأمين الصحي الشامل

ــ صدر  قانون التأمين الصحى الشامل عن مجلس النواب عام 2017، ليصبح أول نظام صحى يُطبق على جميع فئات الِشعب المصرى، وتتحمل الدولة اشتراكات غير القادرين فيه.

يقول إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب وقد حدد قانون التأمين الصحى قيمة الاشتراكات للمؤمن عليهم، ومن يتم إعالتهم كالتالي:

5 ــ منتدى شباب العالم| 16 جلسة في الجوانب الإنسانية والعلمية والتكنولوجية بشرم الشيخ

ــ ينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد نحو 16 جلسة.

وتعكس هذه الجلسات حرص إدارة المنتدى على التنوع وإثراء الجوانب الإنسانية والتكنولوجية والعلمية للمشاركين والمتابعين لجلسات المنتدى.

6 ــ موعد مباراة الزمالك في دوري الأبطال.. والقنوات الناقلة

ــ يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، نظيره الأنجولي، أول أغسطس، على ملعب استاد السلام الدولي في التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وتنقل المباراة عبر قناة Bien sport 7HD وسيكون معلق اللقاء علي محمد، على أن يبدأ الاستوديو التحليلى للقاء فى الثامنة مساءً، وسيكون هيثم فاروق نجم الزمالك السابق محللا للمباراة.

7 ــ ١٦ ديسمبر.. القومي للسينما يفتتح نادي المرأة بفيلم «لما بنتولد» 

ــ يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، نادي سينما المرأة، فى السادسة من مساء يوم الاثنين ١٦ ديسمبر الجارى، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى.

يأتى ذلك بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، وتحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، بهدف عرض أفلام تناقش وتعالج قضايا المرأة من خلال ندوات  يتحدث فيها كبار النقاد والسينمائيين، إلى جانب تكريم مخرجين ومخرجات وممثلين وممثلات، من الشباب المستقلين والمحترفين كنوع من الدعم والتشجيع لهم. 

8 ــ «الري» تكشف آخر تطورات اجتماعات سد النهضة

ــ كشف المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، تفاصيل الاجتماع الثاني بين مصر وإثيوبيا والسودان، مشيرًا إلى أنه يأتي ضمن سلسلة من 4 اجتماعات فنية لمسئولي الري بالدول الثلاث للوصول إلى حل لأزمة سد النهضة.

وأوضح "السباعي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع علي فضائية  mbc مصر، اليوم الجمعة، أنه تم مناقشة العديد من القضايا العالقة في الاجتماعين السابقين، مع العمل على تقريب وجهات النظر فيما يتعلق بقواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

9 ــ شاهد| عمرو أديب: عدد المنتحرين في إنجلترا أكبر من مصر

ــ بدى الإعلامي عمرو أديب، اندهاشه من انتشار أخبار حول ارتفاع حالات الانتحار في مصر، مشيرًا إلى أن هناك نغمة سائدة تروج أن المصريين ينتحرون من القهر والفقر، مشيرا إلى أنه لو تم تقدير حجم ظاهرة الانتحار بالأرقام، فإن عدد المنتحرين في إنجلترا أكبر من عدد المنتحرين في مصر، متسائلا: "هل هذا يعني أن من يعيشون في إنجلترا مقهورين؟".

10 ــ بيلي زين: شعرت بالصدمة بعد الاحتفال بمرور 20 عامًا على «تيتانيك»

ــ قال الممثل العالمي بيلي زين، بطل فيلم تيتانيك، إنه يحب المزج بين العلوم ذات البعد الاستثماري وأسلوب هوليوود في سرد الحكايات وطريقة تصميمها، مشيرا إلى أنه بعبقرية الفنان وعقلية رجل الأعمال وراوي القصص يفكر بشكل إبداعي في ازدهار الأفكار وتحولها إلى مكسب مادي.

وأوضح "زين" خلال لقائه ببرنامج "معكم"، المذاع على قناة  cbc، تقديم مني الشاذلي، اليوم الجمعة، أن المرافقة هي أن الشخصيات التي عرف بها عادة ما تكون شريرة ومليئة بالأخطاء وغير مثالية ومحطمة، غير أن في وجدانه أن الأفلام التي ألهمته كانت الكوميدية والموسيقية؛ لكونه استطاع فيها المزج بين الفكاهة الحزينة أو ألعاب الحياة للخروج من الشخصية المظلمة، وهذه التوليفة جعلته مهيبا مخيفا وحقق نجاحًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة