رحلات الخط الملاحي "شرم الشيخ/ الغردقة"
رحلات الخط الملاحي "شرم الشيخ/ الغردقة"


ننشر مواعيد رحلات الخط الملاحي "شرم الشيخ/ الغردقة"

نشوة حميدة

السبت، 07 ديسمبر 2019 - 05:02 م

 

أعلنت وزارة النقل مواعيد تشغيل الخط الملاحي "شرم الشيخ/ الغردقة"، وذلك بعد تدشينه اليوم السبت بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، وانطلاق أولى رحلاته بعبور الباخرة "كوين نفرتيتي".

وجاءت مواعيد الرحلات كالتالي:

- الاثنين، الغردقة / شرم الشيخ (4 ذهاب، و 6.30 عودة).

- الأربعاء، شرم الشيخ/ الغردقة ( 3 صباحا ذهاب، 5.30 صباحا عودة).

- الأربعاء، الغردقة/ شرم الشيخ (9 ذهاب، 11.30 عودة).

- الخميس، شرم الشيخ / الغردقة (6 ذهاب، 10.30 عودة).

- السبت، الغردقة/شرم الشيخ (4 صباحا ذهاب، 6.30 صباحا عودة).

- السبت، شرم الشيخ/ الغردقة (6 ذهاب، 8.30 عودة).

 

واستقل وزير النقل العبارة كوين نفرتيتى (التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة والتي ستعمل على هذا الخط) من شرم الشيخ إلى الغردقه في رحله بحريه امتدت لمده ساعتين ونصف الساعة أكد خلالها، في تصريحات صحفية، أن إطلاق هذا الخط يأتي في إطار مساهمة وجهود الوزارة لتشجيع البرامج والمخططات السياحية وتنوع المنتج السياحى.

 

وأشار الوزير إلى أن الخط الملاحي الجديد سيشكل جسرا يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا والغردقة والاقصر، ومن المقرر أن تقوم العبارة كوين نفرتيتي برحلات منتظمة أسبوعيا تساهم في تمكن وتسهيل زيارة السائحين من شرم الشيخ للغردقة ومرسي علم والجونه والأقصر.

 

ولفت إلى أن المشروع يعمل على تسهيل زيارة السائحين من مدينه الغردقة لشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب وطابا، إضافة إلى رحلات مدينة البتراء الأثرية في الأردن وكذلك نقل العمالة ونقل السيارات والبضائع، خاصة أن هذا الخط الملاحى سيساهم في اختصار المسافة بين شرم الشيخ والغردقة لحوالي ساعتين ونصف فقط بدلاً من استغراقه أكثر من ٨ ساعات بالطريق البري بينهما.

 

وأكد وزير النقل على التعاون المستمر بين شركه الجسر العربي و هيئه موانيء البحر الاحمر والأجهزه المينائيه المختلفة في مينائي شرم الشيخ والغردقه واستمرار إتخاذ كل الآليات اللازمة فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات وسرعة نهوها لضمان استدامة تقديم خدمة متميزة على هذا الخط الملاحي.

 

ومن جانبه، أكد رئيس شركة الجسر العربي، أن الشركة أعلنت عن تخفيضات على الأسعار المعلنه وصلت الى 15 % بمناسبه انطلاق هذا الخط الملاحي و بمناسبه الأعياد وحتى 31/1/2020 ليصبح سعر التذكره ذهابا وإيابا 950 جنيها فقط بدلا من 1100 سعر التذكرة الحقيقي ذهابا وإيابا.

 

وذكر أنه يمكن الحصول على تذكرة رحلات الخط من خلال مكاتب الجسر العربي للملاحة في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ونويبع ومكاتب القناة للتوكيلات الملاحية الوكيل السياحي للجسر العربي والمكاتب السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأوضح أن اختيار العبارة "كوين نفرتيتي" جاء نظراً للمزايا العديده التي تتمتع بها من حيث السرعه والاتزان وفخامه صالاتها وعراقه صناعتها وجودتها ومزاياها الفنيه المناسبه للعمل على هذا الخط حيث تستطيع العبارة نقل 580 راكب و130 سياره و6 اتوبيسات في الرحلة الواحدة، حيث تلبى كافه احتياجات هذا الخط البحري والذي سيساهم في ربط المدينتين السياحيتين الاشهر في جمهوريه مصر العربية بالاضافة الى المساهمة في احداث تنميه اقتصادية وسياحيه وتجاريه في المنطقة والتسهيل على المواطنين في المدينتين بعد انقطاع خدمه النقل البحري لأكثر من أربع سنوات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة