اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان


محافظ بورسعيد يلتقي بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

هبه محمود

السبت، 07 ديسمبر 2019 - 05:58 م

التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء لمصر، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد.

 

وتناول اللقاء الإطلاق الرسمى لمهمة بعثة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء لمصر، والتي تعنى بموضوعات الحوكمة وتدعيم مسيرة الحكم الرشيد في القارة الأفريقية، والتى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس.

 

واستعرض اللواء عادل الغضبان مجمل الانجازات التى تمت على أرض المحافظة خلال الفترة السابقة، والتى شهدت مشروعات قومية عملاقة فى مختلف القطاعات صناعيا وصحيا وسياحيا وتعليمية، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تهدف لتحقيق أفضل مستوى معيشة للمواطن ، وتحقيق الرضا لدى المواطنين ، لافتا إلى استمرارية الجهود لتحقيق المزيد من المشروعات على أرض المحافظة ، حتى تستمر التنمية المنشودة لخدمة ابناء المحافظة.

 

وعبر المحافظ عن فخره بمستوى الإنجازات التى تمت على أرض بورسعيد فى وقت قياسى ، مشيرا إلى ترحيبه وسعادته بالوفد الإفريقى لزيارته للمحافظة فى إطار تبادل الثقافات والخبرات والتدريب بين مصر وبلدان الاتحاد الإفريقى ، وخلال اللقاء تم عرض فيلم تسجيلى يوضح أهم المشروعات القومية بالمحافظة خلال الفترة السابقة.

 

ومن جانبه ، قدم وفد إفريقيا  الشكر والتقدير للمحافظ على حسن استقباله ، مؤكدين على فخرهم بوجود هذه المشروعات القومية على أرض مصر والتى تمثل الريادة لقارة إفريقيا.

 

يذكر أن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، هي مبادرة تبناها عدد من رؤساء الدول الأفريقية بينهم مصر، وتعنى بمجموعة من المجالات تشمل الديمقراطية، والحوكمة السياسية، والإقتصادية والإدارة، والتنمية الإقتصادية والإجتماعية، حيث تقوم الدول الأعضاء في الآلية بعملية تقييم ذاتي بشكل طوعي لأدائها في المجالات السابقة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة