محرر بوابة أخبار اليوم أثناء لقائه مع المحافظيين الجدد محرر بوابة أخبار اليوم أثناء لقائه مع المحافظيين الجدد

تحدثوا بالتفاصيل لـ«بوابة أخبار اليوم»..

خريطة طموحات المحافظين الجدد.. قمامة ووظائف وصحة الغلابة

محمود كساب السبت، 07 ديسمبر 2019 - 06:30 م

القضاء على القمامة أبرز الملفات.. والاهتمام بصحة المواطن في المقام الأول 

التعليم من الأولويات.. والتواصل مع المواطنين في الصدارة

خلق فرص العمل للشباب.. واتجاه قوي لاستغلال الفرص الاستثمارية 

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء عدد من المحافظين ونوابهم الجدد، اليمين الدستورية بحركة المحافظين، حيث شملت تغيير 16 محافظا و23 نائبا لهم، مع تغيير بعض المحافظين من محافظة لأخرى.

 

«بوابة أخبار اليوم» التقت ببعض المحافظين الجدد، لتعرف منهم على خطتهم في خدمة المواطنين وتشجيع الاستثمار في محافظاتهم.

 

وجه بحري

 

في بداية، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه قام بإنشاء مكتب لتلقي شكاوى المواطنين بديوان عام المحافظة، والاطلاع عليها يوميا والعمل على حلها على الفور.

 

وأضاف الشريف أنه في الفترة المقبلة سيطلع على ملف المشروعات المتعثرة الموجودة بالمحافظة ومعرفة أسباب ذلك من أجل حلها، مشيرا إلى أن أول قرار أخذه بعد توليه منصبه هو استيراد جميع حقوق الدولة بالمحافظة، بالإضافة إلى إزالة جميع المخالفات الموجودة وخاصة مخالفات العقارات المخالفة.

 

وعن وضع الإسكندرية على الخريطة السياحية، قال المحافظ إن هناك إجراءات ستأخذ قريبا، في هذا الملف مثل إزالة كافة الإشغالات والمعوقات في الشوارع، والمباني، واهتمام بمنظومة القمامة.

 

ولفت إلى أن مشكلة القمامة يعاني منها أهالي الإسكندرية، بالإضافة إلى أنه سيتم إزالة كافة الإشغالات الموجودة على الكورنيش.

 

وتحدث محافظ الإسكندرية عن أبرز الملفات التي تمت دراستها منذ تولي المنصب، حيث أكد أنه قام بدراسة ملف الصحة والذي يأتي على أولى اهتماماته في الفترة المقبلة.

 

وعن ملف القمامة الذي تعاني منه محافظة الإسكندرية أكد اللواء محمد الشريف أن سيتم عقد اجتماعا موسعا مع المسئولين من شركة نهضة مصر- المسئولة عن المنظومة بالمحافظة-  للوقوف على أهم المعوقات التي تقف أمامهم من أجل حلها، مشيرا إلى أن المواطن الإسكندراني بحاجة إلى نظافة.

 

وأضاف الشريف أن أبرز التحديات التي تواجه المواطن بالمحافظة هي التعديات والباعة الجائلين، مشيرا إلى أن هذا الملف سيتم حلها مع مراعاة الجوانب الإنسانية مثل توفير مواقع وأماكن لهؤلاء الباعة للحفاظ على المنظر الحضاري بالشوارع.

 

بينما قال اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن أول نشاط له منذ تولي المنصب الجديد هو التعرف على جميع ملفات المحافظة ودراستها جيدا، مثل الاستثمار والشباب والقمامة والتعليم والصحة والثقافة.


وذكر فهمي أنه يولي اهتماما كبيرا بملف الصحة نظرا لدخول المحافظة في منظومة التأمين الصحي بالإضافة إلى ملف الرقمنة، مضيفا أن أول قرار أخذه كان في ملف النظافة بالمحافظة، حيث قام بعقد اجتماع مع المسئولين بهذا الملف للوقوف على أهم المعوقات وحلها على الفور.


وأشار بشارة إلى أنه عقد اجتماعا مع مدير المنطقة الحرة بمحافظة الإسماعيلية، ووفدا من المستثمرين من جنوب إفريقيا لطرح الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة ومعرفة أفكارهم.

 

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أن من ضمن خطته المستقبلية التواصل مع المواطنين بصفة مباشرة، وبشكل مستمر وتحرك داخل شوارع المحافظة وأماكن عمالهم بالإضافة لإنشاء بوابة الإلكترونية لتلقي الشكاوى السريعة، وتخصيص يوم لعقد لقاء مع المواطنين لمعرفة مشاكلهم في وجود جميع المسئولين.

 

الصعيد 

 

ومن الوجه البحري إلى محافظات الصعيد (الوجه القبلي)؛ إذ تحدث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أنه منذ توليه المنصب وضع أمام نصب عينه خدمة المواطن المصري.


وأضاف اللواء عطية أن هناك ملفات عديدة يتم العمل عليه واستكمال ما تم فعله المحافظين السابقين، مؤكدا أن هناك مشاكل رئيسية تعاني منها محافظة أسوان مثل الصرف الصحي والمياه، وسيتم العمل عليه في الفترة القادمة لحل.

 

وأشار محافظ أسوان إلى أنه يتلقى يوميا مشاكل المواطنين عبر تطبيق «واتس أب»، مضيفا أنه يعمل على حلها جميعا، خاصة أن الرئيس السيسي يعمل على دعم أسوان بكافة الطرق من أجل أن تكون عاصمة القارة الأفريقية.

 

وأكد اللواء أشرف عطية أنه سيتم مناقشة كافة الفرص الاستثمارية من أجل جذب الاستثمار، مضيفا أنه تم حل مشكلة انبعاثات مصنع كيما، كما تم أخذ إجراءات مع وزارة البيئة من أجل عدم تشغيل ذلك المصنع إلا بعد التأكيد من حل المشكلة.

 

وأضاف عطية أن أهم مشكلة تواجه الشعب الأسواني الآن هي أزمة النظافة، مؤكدا على العمل فورا على حل تلك الأزمة في الفترة القادمة، وذلك من خلال خطة الدولة التي وضعتها، كما أن هناك إجراء عاجلة لحل تلك الأزمة في المحافظة من خلال عقد اجتماعات مع المسئولين وتم اتخاذ إجراءات صارمة من أجل حل المشكلة


في سياق متصل، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن ورشة العمل التي عقدها وزيري التنمية المحلية والاستثمار والبيئة للمحافظين الجدد فتحت العديد من الملفات الهامة ستساعدنا في العمل بالمحافظة.

 

وأضاف القاضي أن أول الملفات التي سيعمل عليها ملفات الاستثمار وخلق فرص عمل للشباب.


وأشار محافظ المنيا إلى أن أول قرار أخذه منذ تولي المنصب هو تنفيذا ما طلبه الرئيس السيسي عقب حلف اليمين وهي الاهتمام بأوضاع المواطن ووضعها نصب عينينا مثل ملف الصحة والتعليم.

 

ونبه إلى أنه منذ وصوله إلى المنيا تفقد العديد من المستشفيات مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح ثلاثة مستشفيات قريبا بالمحافظة.


وعن المشروعات المتعثرة أكد محافظ المنيا أنه قام بحصر الموجود منها في المحافظة والعمل على حلها واستكمالها.


وأضاف أن أهم مطالب المنياوي هي توفير بيئة نظيفة، والقضاء على المواقف والأسواق العشوائية بالمحافظة، وتوفير فرص عمل للشباب مؤكدا على العمل على تلك الملفات بالإضافة إلى تطوير المناطق السياحية.

 

وأكد محافظ المنيا بأنه طالب القيادات المحلية بالمحافظة بالتواجد التام مع المواطنين في الشارع والنزول الميداني المستمر والعمل على أرض الواقع.


بينما، أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن سيلقي اهتماما كبيرا على ملفات التعليم والصحة.

 


وأضاف الداودي أنه سيتم الاهتمام بالفترة القادمة على إدخال جميع المرافق  للقرى بالمحافظة مثل الصرف الصحي والغاز الطبيعي، مع رصف الطرق و توفير المياه للأهالي.

 

بينما قال د.هاني محمد غنيم محافظ بني سويف إنه سيتم حل كافة المشاكل للمشروعات المتعثرة الموجودة بالمحافظة، مشيرا إلى أن يوجد مشروعات ليس بها تعثر ماديا؛ بل تعثرا إداريا فلابد من المحافظة أن تحل تلك المشاكل وربط كافة الجهات التشريعية والحكومة.

 


وذكر أن أهم أولوياته في الفترة القادمة هي تحسين أوضاع المواطن بناء على تعليمات الرئيس السيسي وتعظيم الخدمات المقدمة له خصوصا في الصحة والتعليم بالإضافة إلى توصيل المرافق  ورصف الطرق، مشيرا إلى أن لا يتم ذلك إلا بتعظيم موارد المحافظة وأداخل معطيات جديدة.

 

وعن أهم الملفات التي قام بفحصها منذ تولي المنصب، قال غنيم إن خعمل على معرفة ما تم إنجازه في المحافظة في الفترة الأخيرة ، والعمل على استكماله وحل المشروعات المتأخرة والمتعثرة بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين مضيفا أنه شدد على قيادات المحلية ببني سويف بالتواجد المستمر مع المواطنين بالشوارع.

 

وأشار محافظ بني سويف إلى أن سيتم استغلال الميزة التنافسية للمحافظة وهي العطور، مؤكدا أنه سيعمل في الفترة القادمة على هذا الملف الهام من أجل نمو بني سويف.

 

الدلتا

 

ومن محافظات الصعيد إلى  الدلتا؛ حيث قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن سيتم تعظيم موارد المحافظة في الفترة القادمة، مؤكدا أنه سيعمل على وضعها على خريطة تنشيط السياحة في مصر لوجود المزارات الدينية والسياحية الكبرى.

 

وأضاف رحمي أنه سيعمل على عودة  محافظة الغربية قلعة من قلاع الصناعة على مستوى الجمهورية خاصة منطقة المحلة الكبرى لوجود العديد من المصانع بها، ومنطقة كفر الزياد بالإضافة إلى إنشاء المناطق الاستثمارية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة