الطفل علي صبرة
الطفل علي صبرة


بعد لقاءه وزير الآثار.. جولة للطفل «علي صبرة» بمتحف التحرير

شيرين الكردي

السبت، 07 ديسمبر 2019 - 08:55 م

 

صرحت هند شعبان، والدة الطفل علي صبرة، الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر فيديو يروي قصة كفاحه، أنه العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم.

 

وقالت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": سعيدة بالجولة التي قام بها ابني اليوم، السبت في المتحف المصري بالتحرير، وذلك بناءً على دعوة وزير الآثار الدكتور خالد العناني لنجلي، وذلك بعد أن استقبله في مكتبه، بعد انتشار فيديو له يروي قصته".

 

واضطر الطفل علي صبرة، لبيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشرة من عمره، معلنا في الفيديو الذي انتشر على "السوشيال ميديا" عن رغبته في أن يصبح عالما للآثار عندما يكبر.

 

وعندما شاهد وزير الآثار، الفيديو الخاص بالطفل علي، قرر أن يقابله لتشجيعه، وخلال المقابلة هنأ الطفل على كفاحه وشجاعته وأكد ضرورة اجتهاده في الدراسة.

 

ومنح الوزير الطفل تصريح زيارة مجانية له ولأخيه لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمصر، وذلك للتعرف بصورة أعمق على تراث وآثار بلاده، كما أهداه أيضا مستنسخا من قناع الملك توت عنخ آمون.

 

وفوجئ علي بأن كثيرًا من المصريين يعرفونه بعد فيديو قصته وفيديو استقبال وزير الآثار له.

 

وفي المتحف استقبلته صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف، ورحبت به وشجعته على مواصلة طريقه الذي اختاره بشجاعة، فيما اصطحبته الدكتورة شيرين أمين، مديرة متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير، في جولة، كشفت له فيها عظمة الحضارة المصرية القديمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة