محطة مترو ماسبيرو- تحت الإنشاء-
محطة مترو ماسبيرو- تحت الإنشاء-


وزير النقل: محطة مترو ماسبيرو تتكون من 3 أدوار بينها «مول تجاري»

نشوة حميدة

الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 11:25 ص

أكد وزيرالنقل الفريق كامل الوزير أن محطة ماسبيرو التي تقع على مساحة 3600 م2 وعمق 28 مترا من منسوب الأرض، تدخل ضمن محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث النفقية، وتتكون المحطة من 3 أدوار.

وقال «الوزير» خلال احتفالية خروج ماكينة الحفر العميق إلى محطة ماسبيرو بالخط الثالث للمترو، التي شهدها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء والمسئولين، إلى أنه وفقا للمخطط في تصميم المحطة سيتم استغلال موقعها بالكامل لإنشاء مول أو مبنى تجاري وإداري أعلى جسم المحطة، ليكون مصدرا جديدا لزيادة عائد الخط الثالث، جنبًا إلى جنب مع تسكين أصحاب المحلات الذين تمت أعمال نزع الملكية لمتاجرهم لتنفيذ هذه المحطة، لعدم إلحاق أي ضرر بهم، سواء كان ماديا أو معنويا، من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وأشار الوزير إلى أن الخط الثالث للمترو تبلغ تكلفته بالكامل 97 مليار جنيه، مشيرًاإلى سعي الوزارة لزيادة عدد المنقول من الركاب عقب انتهاء تنفيذ الخط الثالث للمترو بالكامل، ليصل إلى 3 مليون راكب يوميًا، بدلًا من مليوني راكب الآن.

وفي سياق ذات صلة، ذكر الوزير من المخطط افتتاح محطتي (النزهة – هشام بركات) بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة بالخط الثالث قبل نهاية هذا العام، كما يجرى تنفيذ باقي المرحلة ليتم افتتاحها في إبريل 2020.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة