السعودية والبحرين
السعودية والبحرين


تاريخ مواجهات السعودية والبحرين في كأس الخليج

عمر البانوبي

الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 12:19 م

تترقب الجماهير الخليجية المواجهة المنتظرة بين منتخبي السعودية والبحرين، والمقرر لها تمام السادسة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في نهائي كأس الخليج.

 

ويميل التاريخ لكفة المنتخب السعودي في مواجهة نظيره البحريني بعدما التقى المنتخبات في 35 مباراة سابقة وحقق الأخضر السعودي الفوز في 19 مباراة، وحقق نظيره البحريني الفوز في 7 مرات فقط، وتعادلا في 9 مواجهات.

 

أما في كأس الخليج، فكانت المواجهة الأولى بالنسخة الافتتاحية لبطولة خليجي عام 1970، وانتهت بالتعادل السلبي بين البحرين والسعودية، وتجددت المواجهة في النسخة الثانية، ثم النسخة الثالثة عام 1974، وانتهت بفوز السعودية برباعية.

 

وشهدت النسخ 5 و6 و7 و8 و9 من كأس الخليج مواجهات بين السعودية والبحرين، ونجح الأخضر في تحقيق 3 انتصارات، مقابل التعادل مرتين وفاز المنتخب البحريني في مرة وحيدة، وتجددت المواجهات في النسخ 11 و12 و13 و14 و15 و16 و17 و18 و22 وفازت السعودية وقتها 5 مرات والبحرين مرتين  وحسم التعادل مباراتين.

 

ولم يسبق للبحرين والسعودية أن التقيا في نهائي كأس الخليج، وستكون مواجهة الليلة استعادة للقاء المنتخبين في الدور الأول للمجموعة الثانية، الذي انتهى بفوز الأخضر بهدفين دون رد، كما ستكون استعادة لمنافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة، حيث توجت السعودية باللقب، وحلّت البحرين ثانية (نظام مجموعة واحدة).
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة