صورة موضوعية صورة موضوعية

طرائف وعجائب.. «مسابقة جمال للكلاب» 

منةالله يوسف الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 12:42 م

هناك العديد من الطرائف والعجائب التي تستوقفنا في حياتنا اليومية، إلا أن السودان كان لها نصيب الأسد، بالرغم من الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعيشها السودانيون إلا أنهم لن يغفلوا عن المشاركة في مسابقة جمال الكلاب. 

وفقًا لـ«سبوتنيك»، نظم النادي السوداني لتربية الكلاب مسابقة الكفاءة والجمال للكلاب للمرة الثالثة، بالحديقة الدولية بالخرطوم، وقد شارك ما يقارب نت مائة مشارك بأنواع مختلفة للكلاب من فصيلة الـ "جيرمن شيبر" أو الراعي الألماني الأكثر شهرا عالميا، وأيضا فصيلة الـ "هاسكي"، الذي يعيش في مناطق الشديدة البرودة مثل أراضي الاسكيمو، وغيرها العديد من سلالات الكلاب.

كما أفاد عضو النادي السوداني لتربية الكلاب، عثمان السنهوري أن" النادي السوداني، حصل عضوية الجمعية الدولية لتنقية سلالة الكلاب منذ العام 2016، وهي جمعية دولية، لتنقية سلالات الكلاب، المعروفة ب" إف سي إي"، والموجود مقرها بدولة بلجيكا".
وأشار السنهوري إلى إن" المسابقة التي ينظمها النادي السوداني، الذي يقوم بدور، تنظيم مسابقات الكلاب، وإصدار شهادات سلالات أو النسب للكلاب، مضيفًا «النادي السوداني، جلب حكم دولي لهذه المسابقات في كل عام، ليختار أجمل وأكفأ الكلاب، بحسب المعايير الدولية التي وضعتها الجمعية الدولية لتنقية سلالات الكلاب».
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة