الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» بالإمارات

إسراء كارم الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 01:41 م

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في مؤتمر منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الذي يعقد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، تحت عنوان: «دور الأديان في تعزيز التسامح .. من الإمكان إلى الإلزام».

ويلقي وزير الأوقاف كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاثنين ٩ ديسمبر الجاري، عن أهمية تعزيز التسامح الديني والسلام العالمي من خلال فهم صحيح الدين في إطار المشتركات الإنسانية في الشرائع السماوية، وإعلاء قيمة الإنسان كإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه.
وقال وزير الأوقاف، خلال تصريحات له، إنه في ظل العلاقات الأخوية الراسخة بين مصر ودولة الإمارات العربية وفي ظل القيادة الحكيمة للدولتين الشقيقتين وما يدعم المصالح المشتركة بينهما، ولا سيما في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والجماعات المتطرفة، «فإننا نعمل معًا على نشر ثقافة التسامح الإنساني، وبيان سماحة الإسلام وأوجه العظمة في جوانبه الحضارية والإنسانية، وترسيخ أسس العيش المشترك بين البشر، ودعم ثقافة السلام، و إحلال لغة الحوار محل لغة الاحتراب والاقتتال».

وثمن الدكتور محمد مختار جمعة، جهود منتدى تعزيز السلم في ذلك، مؤكدا أن وزارة الأوقاف المصرية تجعل من نشر ثقافة السلام هدفًا ساميًا ومحورًا رئيسًا، وأنها ستقوم بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الهيئة المصرية العامة الكتاب بإصدار طبعة خاصة من كتاب حماية دور العبادة، ضمن سلسلة رؤية التثقيفية، قبل نهاية ديسمبر الحالي بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية.

ويعقد وزير الأوقاف عدد من الندوات حول حماية دور العبادة والقيم الإنسانية المشتركة في الشرائع السماوية، منها ندوة ثقافية ودينية كبرى بالاشتراك مع المجلس الأعلى للثقافة وأخرى في إطار تدشين سلسلة رؤية بمعرض الكتاب بالاشتراك مع وزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب بحضور ومشاركة نخبة واسعة من علماء الدين والمثقفين والكتاب.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة