close
المهندس عبدالرحمن الزعيم رئيس مجلس امناء مدينة بدر المهندس عبدالرحمن الزعيم رئيس مجلس امناء مدينة بدر

بدء تشغيل منظومة النقل الجماعي لربط مدينة بدر بالقاهرة الكبرى

هاني محمد الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 02:01 م

أعلن المهندس عبدالرحمن الزعيم، رئيس مجلس أمناء مدينة بدر، عن بدء التشغيل الفعلي لمنظومة النقل الجماعي لربط مدينة بدر لأول مرة بميادين القاهرة الكبرى، بما يقضي علي مشكلة ما لا يقل عن ٢٠٠ ألف زائر ومقيم بمدينة بدر، عانوا لأكثر من ٣٠ عاما من عدم توفر خطوط نقل خارجي بالمدينة.

 

وأوضح «الزعيم» أن مشكلة عدم توفر النقل الجماعي الخارجي ظلت تؤرق السكان بالمدينة منذ التسعينات من القرن الماضي ومجلس الأمناء الحالي منذ توليه المسؤلية منذ عام ونصف العام، والذي بدوره قام بطرق جميع الأبواب لجذب شركات النقل الجماعي للعمل علي الخطوط الخارجية لمدينة بدر دون فائدة، ما اضطر المجلس إلى اتخاذ القرار بالترخيص للأتوبيسات المملوكة لمجلس الأمناء كـ «أتوبيس عام» حلا لمشكلة النقل الخارجي بالمدينة.

 

وفي ضوء ذلك، أشاد رئيس مجلس أمناء مدينة بدر بالجهود التي قدمها كل من الدكتور مهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق مهندس كامل الوزير وزيرالنقل، ومعاونيهم ورئيس جهاز المدينة المهندس عمارمندور، في تيسير إجراءات التراخيص والتشغيل للأتوبيسات.

 

ولفت إلى أن مجلس الأمناء بمدينة بدر استعان بتشغيل الأتوبيسات بإحدى الشركات للإدارة، وبعد نجاح التشغيل لأول الخطوطـ، وهو خط مدينة بدر -موقف السلام النموذجي تقرر تشغيل خطوط لميادين أخرى مطلع الأسبوع القادم.


كما يدرس المجلس إصدار اشتراكات مخفضه للطلاب والعمال بالمدينة لتخفيف الأعباء المالية عليهم، كما يدرس تركيب شاشات إلكترونية بالشوارع والمحطات بالمدينة لرصد وعرض أماكن الأتوبيسات ووقت الرحلات، وصولًا لأن تكون مدينة بدرفي صدارة المدن العمرانية المتحضرة، متوقعًا أن تكون منظومة النقل الجماعي الخارجي لمدينة بدر فرصة جيدة لزيادة الإقبال علي المدينة، خاصة بعد التوسعات التي تشهدها علي كافة الأصعدة.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة