مخلل في شجرة الكريسماس مخلل في شجرة الكريسماس

عادات غريبة.. تعرف على سبب وضع «مخلل» على شجرة الكريسماس

مي سيد الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 03:01 م

تقترب احتفالات أعياد الكريسماس في جميع أنحاء العالم والمعروفة بالرومانسية وسحرها الخاص ولكل بلد عاداتها وتقاليدها للاحتفال بتلك الأعياد، ومن الأمور الغريبة وضع "مخلل" على شجرة الكريسماس.

 

نشرت صحيفة "فوكس نيوز"، موضوعا عن لماذا تضع بعض العائلات "مخلل" على شجرة الكريسماس، حيث أوضحت الصحيفة أن في ألمانيا في أواخر القرن التاسع عشر  قام محل شهير لبيع مستلزمات أعياد الكريسماس ببيع الحلي للشجرة، على أشكال فواكه وخضروات وكان من بينهم "المخلل" لأنه أخضر ومن وقتها أصبح عادة من العادات هناك.


وفي رواية أخري، أوضحت الصحيفة، أن خلال الحرب الأهلية الأمريكية كان يوجد جندي مصاب وحالته حرجة وطلب من زملائه أن يعطوه "مخلل" لأنه يريد أن يتناوله قبل الموت، والغريب في الأمر أن أصبحت صحته تتحسن بعد تناوله المخلل، وتم شفائه وذهب إلى أسرته التي اعتبرت المخلل رمز للحظ الجيد ويجلب الصحة والسعادة، لذلك أصبح عادة من عادات احتفالات الكريسماس والكثير من العائلات يتفاءلون به على شجرة الاحتفال.


في الوقت الذي لا أحد يعلم لماذا أصبح "المخلل" عادة من عادات الاحتفال بعيد الكريسماس، إلا أن ولاية ميشيجان تعد أشهر ولاية أمريكية تحتفل بالمخلل خلال شهر ديسمبر من  كل عام والمعروفة ببيع أحلى مخلل في أمريكا.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة