صورة أرشيفية صورة أرشيفية

شركات سياحة تلتمس مد فترة توثيق عقودها على «بوابة العمرة».. والغرفة ترد

بوابة أخبار اليوم الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 05:34 م

قالت مصادر مطلعة بغرفة شركات السياحة، إن الغرفة نقلت رغبة عدد من شركات السياحة بمد الفترة الزمنية المخصصة لتوثيق عقود الشركات وتسجيلها على "بوابة العمرة".

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة أكدت التزامها بالضوابط التي تم وضعها وإخطار الشركات مبكرًا بها، حفاظا على الموسم، وحتى لا يحدث ارتباك في الرحلات.
 
وأكدت المصادر، أن الغرفة بحثت في الطلبات المقدمة من الشركات، لفتح باب التوثيق، وذكرت بعض الشركات في الطلبات أن السلطات السعودية ألغت شرط الحصول على ترخيص "الاياتا"، كشرط أساسي لتنظيم رحلات العمرة، وهو منافٍ للحقيقة تماما، خاصة وأن السلطات السعودية لم تلغ كود "الاياتا" والذي يُعد شرطا أساسيا لتنظيم رحلات العمرة منذ سنوات ولازال قائما.

وأوضحت المصادر، أن هذا الشرط مهم للغاية ويحافظ على كيانات شركات السياحة والسماح لها فقط بتنظيم الرحلات، مما أوقف العمل غير القانوني لجهات عديدة في تنظيم العمرة والنيل من حقوق الشركات.

ولفتت المصادر إلى أن التنظيم المبكر ووضع الضوابط للموسم قبل انطلاقه، يحافظ على انتظام الرحلات ويخف من الارتباك الذي ينال من مصداقية شركات السياحة، مشددة على أن الغرفة والوزارة يبذلان أقصى جهد لتحقيق صالح شركات السياحة والمعتمرين على حد سواء.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة