صورة تعبيرية صورة تعبيرية

فصل 80 مصريا وإهدار حقوقهم المالية بالكويت.. والقوى العاملة: «ملناش علاقة»

أسامة حمدي الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 08:24 م

أرسل 80 مصريا عاملا في قناة كويتية خاصة، بطلب لـ«صحافة المواطن» بـ«بوابة أخبار اليوم»، مؤكدين الاستغناء عنهم عقب إغلاق القناة في يونيو 2015، مضيفين أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية عن نهاية الخدمة حتى الآن.
 
وتابعوا: "إدارة القناة وعدتنا، لكنها طلبت منا الانتظار لـ4 أشهر لحين تدبير المبلغ المطلوب، لكنهم لم يفوا بوعودهم، ما دفعنا للجوء للقضاء الكويتي الذي أنصفنا وأقر بحقوقنا، لكننا بحاجة لدعم وزارة القوى العاملة كي تعطينا حقوقنا".

وذكروا أنهم تقدموا بطلب إلى وزير القوى العاملة محمد سعفان، لاسترداد حقوقهم المالية التي ينتظرونها منذ فترة طويلة.

من جانبها، تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع وزارة القوى العاملة للحصول على رد حول مشكلة الـ80 مصريا العاملين بالكويت وما تم اتخاذه من إجراءات.

وقال هيثم سعد الدين، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة: «الـ80 عاملا حصلوا على حكم قضائي.. هنعمل لهم ايه؟ مكتب التمثيل العمالي ملوش علاقة بالمشكلة لأن هذه ليست مشكلة عمل مع صاحب العمل حتى يتدخل لحلها.. بل هي حكم قضائي واجب التنفيذ.. وعليهم السعي لتنفيذ الحكم القضائي لدى السلطات الكويتية دون المستشار العمالي».

وأضاف أن الـ80 عاملا المفصولين تعود مشكلتهم لعام 2015 وحصلوا على أحكام قضائية في 2017؛ فلماذا صمتوا كل هذه الفترة؟!.. حيث إنه تم تغيير 3 مستشاريين عماليين، مؤكدا أن المستشار العمالي ليس له علاقة بالمشكلة حيث إنه يختص بتسوية المشكلات بشكل ودي بين العمالة المصرية بالخارج وأصحاب الأعمال، وليس له علاقة بالأحكام القضائية الصادرة بحقوق المصريين بالخارج، موضحا أنه ليس لديه علم بأسباب امتناع السلطات الكويتية عن تنفيذ الحكم القضائي.

وأكد المستشار الإعلامي، أن الـ80 مصريا الحاصلين على أحكام قضائية عليهم أن يتحركوا ويطالبوا بحقوقهم ولا ينتظروا المستشار العمالي ليطالب لهم بحقوقهم، مؤكدا أنهم ليسوا حريصين على حقوقهم لأنهم انتظروا كل هذه الفترة. 

وحول كونهم مغتربين بالخارج وليس أمامهم سوى القنصلية المصرية للجوء لها؛ أجاب «سعد الدين» بأن الـ80 مصريا العاملين بالكويت عليهم التوجه لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة وعرض الأحكام القضائية على المستشار العمالي.

مصريون يناشدون وزير القوى العاملة للحصول على مستحقاتهم من قناة كويتية


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة