صورة من المباراة صورة من المباراة

للمرة الرابعة.. السعودية تسقط في اختبار نهائي كأس الخليج

رياض محمد جعيصة الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 08:52 م

واصل المنتخب السعودي، فشله في التتويج ببطولة كأس الخليج العربي بنظامها الجديد بعد الهزيمة أمام البحرين بهدف نظيف في نهائي «خليجي 24» في دولة قطر.

الصقور الخضراء، واصلت السقوط في كأس الخليج العربي وخسرت النهائي للمرة الرابعة بعد تغيير نظام البطولة لتقام على مجموعتين منذ «خليجي 17»، وتأهل للنهائي في 2009 و2010 و2014 و2019 لكنه خسر أمام عُمان والكويت وقطر والبحرين على الترتيب.


وتوج المنتخب البحريني ببطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» بقطر، بعد الانتصار على نظيره السعودي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب «عبدالله بن خليفة».


أحرز اللاعب البحريني محمد سعد الرميحي، هدف البطولة في الدقيقة 70، من عرضية أرضية رائعة عن طريق مهدي حميدان إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها الرميحي بلمسة سحرية إلى داخل منطقة الجزاء.


«خليجي 19»


تأهلت الصقور الخضراء إلى نهائي «خليجي 19»، ليواجه منتخب عمان – مستضيف البطولة – وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، واحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، ليتوج المنتخب العماني بالفوز بنتيجة 6-5.

 

«خليجي 20»


كرر المنتخب السعودي محاولته للظفر باللقب الخليجي بتأهله إلى نهائي «خليجي 20» والتي أقيمت في دولة اليمن، ليلاقي نظيره الكويتي ولكن فشلت محاولته للعام الثاني على التوالي بالخسارة بهدف نظيف.

 

«خليجي 22»


الجماهير السعودية انتظرت 4 سنوات من أجل التأهل لنهائي البطولة الخليجية، وهذه المرة أقيمت البطولة على الأراضي السعودية على أمل تحقق اللقب الغائب منذ عام 2003، إلا أن اللقب واصل معاندته للأخضر وتلقى خسارة غير متوقعة وسط جماهيره أمام المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف.

«خليجي 24»


وبعد 5 أعوام، عاد المنتخب السعودي للوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي على أمل التتويج هذه المرة باللقب الغائب عن خزينته منذ 2003، ولكن محاولته باءت بالفشل بعد الخسارة أمام البحرين بهدف نظيف سجله محمد الرميحي في الشوط الثاني، بعد أن أضاع سلمان الفرج ركلة جزاء في الدقيقة 12.


وبأ منتخب السعودية مشواره في «خليجي 24» بتلقي خسارة مفاجئة من الكويت بنتيجة 3-1، إلا أن الأخضر بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد استعاد توازنه سريعا وحقق فوزين متتاليين على البحرين 2-0، ثم عمان 3-1، واحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.


وواصلت الصقور الخضراء مسيرتها في «خليجي 24»، واستطاع أن يقصي المنتخب القطري صاحب الأرض من نصف النهائي، بالفوز عليه 1-0، ثم خسارة اللقب أمام البحرين بنتيجة 1-0.
 

.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة