صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أخبار «فاتتك وأنت نايم»| استكمال محاكمة 44 متهمًا في «خلية سيناء»

رضا خليل الإثنين، 09 ديسمبر 2019 - 08:25 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ اليوم.. استكمال محاكمة 44 متهمًا في «خلية سيناء»

ــ تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 44 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية سيناء" .

وقررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل محاكمة 44 متهمًًا في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية سيناء» إلى جلسة اليوم الاثنين لاستكمال سماع المرافعات.

وكانت النيابة نسبت للمتهمين في قرار إحالتهم للمحاكمة، أنهم «كونوا منذ عام 2015 في محافظات القاهرة والجيزة، والدقهلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والفيوم وشمال سيناء، خلية إرهابية ارتكبت جرائم قتل 3 من الشرطة، وسرقة أموال شركة الكهرباء؛ وذلك تنفيذا لأغراض جماعة إرهابية وهي تدعى بـ"ولاية سيناء".

2 ــ غدا.. لافروف يلتقي بومبيو في واشنطن

ــ أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، أن وزير الخارجية الأميريكي، مايك بومبيو، سيستقبل، الثلاثاء، في واشنطن نظيره الروسي سيرجي لافروف، في أول زيارة للأخير إلى العاصمة الأميركية منذ لقائه المثير للجدل مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض عام 2017.

وقال بيان مقتضب للخارجية الأميركية حول الزيارة إن بومبيو ولافروف سيجتمعان في مقر الوزارة في واشنطن لمناقشة "مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والثنائية".

3 ــ  بعد سرطان القولون.. شريف مدكور يعلن إصابته بفيروس في الدم

ــ أعلن الإعلامى شريف مدكور، إصابته بفيروس يصيب الجسم ويضعف مناعته، وذلك بسبب العلاج «الكيماوى» الذي يتناوله للشفاء من سرطان القولون.

وأوضح «مدكور» تفاصيل إصابته خلال فيديو لايف بثه عبر صفحته الشخصة على «فيس بوك»، وهو فيروس في الدم تسبب في ارتفاع درجة حرارته لمدة 5 أسابيع، فنسبة هذا الفيروس في أي جسم لا تتخطى نسبته 150%، لكن النسبة وصلت لديه إلى 900%، وهو فيروس لا يوجد له علاج، فالجسم هو من يتخلص منه، ولكنه يعاني من الأنيميا بسبب الكيماوي، والتي تضعف من جسمه لمقاومة المرض.

4 ــ خاص| أول قس مصري ببريطانيا: أنشطة ترفيهية للمسلمين والأقباط

ــ أكد جاد الله نجيب أول قس مصري، يتم تنصيبه في كنيسة شرق مدينة وارزينج الإنجليزية، أنه يقوم بعمله في الكنيسة منذ عام 2005.

وأضاف جاد الله في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه دائما يتواصل مع الجالية والسفارة المصرية في بريطانية، مشيرا إلى أنه يقوم دائما بعمل الأنشطة الترفهية والرياضية في مصر كل عام بين المسلمين والمسحيين، موضحا أن أخر نشاط قام به هو دورات رياضية بين المسلمين والمسحيين في المنيا.

5 ــ المدير العام للإيسيكو يلتقي وزيرة المرأة والأسرة السنغالية في إسطنبول

ــ بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع ساليماتا ديبو ديينج، وزيرة المرأة والأسرة والنوع في السنغال، سبل تطوير التعاون المشترك بين الإيسيسكو وجمهورية السنغال في مجالات عمل المنظمة.

جاء ذلك خلال لقائهما في إسطنبول بتركيا، قبل ساعات من انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري الإسلامي الأول حول التنمية الاجتماعية، حيث تم الاتفاق على زيادة التعاون بين الجانبين بخطوات عملية، منها تدشين القافلة الطبية الاجتماعية العلمية، في السنغال العام المقبل، لخدمة المواطنين السنغاليين، وأن توفر السنغال بعض الاحتياجات الخاصة بهذه القافلة. 

6 ــ  نواذيبو: الهزيمة بسداسية من بيراميدز أمر صعب

ــ قال المدير الفني لفريق نواذيبو، سانتياجو مارتينيز، إنه كان يلعب ضد أحد أهم فرق قارة أفريقيا، وكان يرغب في الخروج بنتيجة جيدة في الشوط الأول وعدم تلقي أهداف، ولكن بيراميدز نجح في التسجيل وهز الشباك واستغل الفرصة وتراجع الأداء الفني والبدني وسجل عددا من الأهداف.

أشار إلى أن الركلة الحرة التي سجل منها بيراميدز هدفه الأول كان مشكوكا في صحتها ومثل هذه الأخطاء تبنى عليها هذه المباريات، والفريق واجه بيراميدز القوي المرشح للقب الأفريقي. 

7 ــ محمود حميدة ينضم لجمعية أبناء فناني مصر

ــ وقع الفنان محمود حميدة، على استمارة عضوية جمعية "أبناء فناني مصر" لاستكمال مشوار تحصيل الاستحقاقات لفناني الأداء، بعد أن أعلنت منصة "واتش ايت" في شهر مايو 2019، أن لديها مستحقات تحافظ عليها للمنتجين والمبدعين وتفاعل معها اتحاد النقابات الفنية.

جاء ذلك بحضور؛ الفنان عبدالله مشرف، والمخرج عمرو عابدين، والفنان عماد الراهب، والفنانة ميرت عمر الحريري أمين عام جمعية أبناء فناني مصر، وماضي توفيق الدقن رئيس جمعية أبناء فناني مصر، وإسماعيل محمد يوسف المستشار الإعلامي للجمعية، وإيمان محمد شوقي سكرتير عام جمعية أبناء فناني مصر.

8 ــ  تعليق أحمد موسى على فوز البحرين بـ «خليجى24»: السعودية توجت بالفوز على «المجنسين» 

ــ هنأ الإعلامي أحمد موسى، منتخب مملكة البحرين الشقيقة لفوزه ببطولة «خليجي24»، بعد فوزه في المباراة النهائية على شقيقه المنتخب السعودي بهدف نظيف.

وأضاف موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن أفضل ما كان في بطولة «خليجي24» التي أقيمت في بلد «تميم» أن منتخبي البحرين والسعودية في النهائي . 

9 ــ وكالة الفضاء المصرية: «طيبة1» استقر في مداره.. ونشعر بخدماته في ربوع مصر خلال شهرين

ــ قال الدكتورمحمد القوصي المدير التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعي المصري «طيبة1»، وصل إلى مداره المخصص له بعد 13 يوما من انطلاقه.

وأضاف القوصي في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن القمر الصناعي انفصل عن الصاروخ بعد نصف ساعة من إطلاقه على بعد 250 كيلو متر، ووصل إلى مداره والذي يستقر فيه لمدة 15 عاما على بعد 35.700 كيلو متر عن الأرض.

10 ــ نقيب المهن التمثيلية يكشف حقيقة مرض الفنان سيد مصطفي

ــ كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن هناك مبالغة شديدة جدا من جانب البعض حول مرض الفنان سيد مصطفى، مشيرا إلى أن حالته جيدة، ولا توجد أي مشكلة لدى سيد مصطفى، منوها أنه سيلتقي الفنان سيد مصطفى غدًا في مكتبه، وسوف يتواصل معه بشكل دائم إذا احتاج إلى شيء.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة