النائب حسين غيتة عضو مجلس النواب
النائب حسين غيتة عضو مجلس النواب


طلب إحاطة بشأن إلغاء شركة «اتصالات» سرعات الإنترنت القديمة

حسام صدقة

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 - 10:26 ص

 

تقدم النائب حسين غيتة عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن بطىء سرعة الإنترنت في مصر والتي أصبحت مشكلة كبيرة، موضحاً أن خدمة الانترنت في مصر أسوء من كل الدول حتى بالدول الأفريقية.


وأوضح أن الدراسات أظهرت أن مصر تحتل المركز الرابع على مستوى الدول الأبطأ في تحميل الإنترنت بمعدل 6.51 ميجابت في الثانية.

وأكمل عضو مجلس النواب أن الشركة المصرية للاتصالات we، قامت بإلغاء جميع السرعات القديمة دون الرجوع للعملاء بالشركة، واستحدثت سرعات جديدة، إلا أن الأمر لا يرضي العملاء وسبب ضيق لهم.

وأن هناك شكاوى كثيرة وردت بخصوص بطيء سرعة الانترنت، نتاج قرارات شركة الاتصالات، وعلى سبيل المثال، من كانت سرعته 1 ميجا تحميل غير محدود، أصبحت باقته الجديدة ما يقرب من 30 ميجا وتحميل 140 جيجا فقط، وهذا يعنى لبعض العملاء أنه سينتهى من التحميل في مدة قصيرة وسيضطره لدفع باقة جديدة لاستكمال أعماله خلال الشهر الواحد مما يعتبر تكلفة زائدة عليه دون داعى.

وأردف عضو البرلمان أن زيادة السرعة إلى 30 ميجا، يسبب سرعة نفاذ حد التحميل المتاح، ومن ثم انخفاض السرعة إلى حد غير مقبول وغير قادر على تلبية متطلبات فتح الانترنت، ومن ثم يتطلب الأمر تجديد الباقة قبل موعدها بما يسبب عبء مالي على العملاء.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة