صورة موضوعية صورة موضوعية

أين ذهب «الشتاء» ومتى يبدأ؟ الأرصاد توضح 

إنجي خليفة الإثنين، 09 ديسمبر 2019 - 03:28 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك ارتفاعًا طفيفَا ومؤقتًا في درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، ليسود طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.


ووجهت «بوابة أخبار اليوم» تساؤلا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية عن أين ذهب ملامح فصل الشتاء من انخفاض درجات الحرارة ومتى يبدأ فصل الشتاء في مصر؟


 
قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء يبدأ رسميا 23 ديسمبر، وتبدأ درجة الحرارة تنخفض بالتزامن مع دخول فصل الشتاء.

 

وتابعت قائلة: «مع دخول فصل الشتاء نبدأ نشعر بدرجات الحرارة المنخفضة أثناء ساعات النهار خاصة وأن الجو مشمس الآن خلال ساعات النهار، لكن مع دخول الشتاء تبدأ درجات الحرارة تنخفض تدريجيا ونشعر بالبرودة طوال اليوم، فمع البداية الجغرافية للشتاء يبدأ حالية من عدم الاستقرار من أمطار ونشاط رياح، وهذا ما نشهده الفترات القادمة». 


وعن هذا الأسبوع، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا تمتد لتكون خفيفة إلى القاهرة، ودرجات الحرارة في معدلتها الطبيعية بحيث أن الطقس مائل للدفء طوال النهار وبارد خلال السعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل والشبورة المائية متواجدة في الصباح الباكر وخاصة بالمناطق الزراعية.


وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، أن من المعتاد في فصل الشتاء انخفاض درجات الحرارة ونشاط رياح في بعض الأحيان و حالات عدم استقرار من أمطار من  الممكن أن تتكرر أكثر من 8 مرات خلال فصل الشتاء، و الأمطار تكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية وتقل حدتها على القاهرة.

 

من جانبه قال الدكتور أشرف صابر، إن فصل الخريف لم ينهِ بعد وفصل الشتاء لم يبدأ، وأكد أن تقرير التنبؤ الفصلي الخاص بالشتاء، يوضح أن شتاء هذا العام سيكون دافئ.


ونصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية حال الخروج في الصباح الباكر للمدارس أو العمل، أو حال الخروج في الساعات المتأخرة من الليل، منوهًا إلى أن الطقس مازال معتدل نهارًا، ودرجات الحرارة حول المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام، وتتراوح بين 25-26 درجة على القاهرة.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة