محمد فايق محمد فايق

فايق: تمكين الشباب يحفز على حماية حقوق الإنسان 

ناريمان فوزي الإثنين، 09 ديسمبر 2019 - 03:47 م

يحتفل العالم فى العاشر من ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذى اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمى لحقوق الإنسان سنة 1948.  


وبهذه المناسبة، أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى لحماية حقوق الإنسان فى ظل ما يشهده العالم من صراعات أثرت على هذه الحقوق، بالإضافة إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان، وتمكين الشعوب من التمتع بحقوقها كاملة بدون أى تمييز.  


وشدد فايق على ضرورة تمكين الشباب والإستماع لآرائهم بوصفهم عناصر بناءة للتغيير، وتعزيز مشاركتهم وتوظيف ما يتحلون به من إمكانيات كعنصر تحفيز نحو بناء عالم أفضل، وأهمية تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دورهم في جميع أنحاء العالم فى تعزيز وحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز. 


ويأتى شعار الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان هذا العام بعنوان (الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان).  


وفى هذا الإطار، يعقد المجلس بالتعاون مع المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان ومؤسسة كيميت بطرس غالى للسلام والمعرفة احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان يوم 11 ديسمبر، للتأكيد على الإعمال الكامل للمبادىء الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وفي غيره من المواثيق الدولية ونشر الوعى بها.  


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة