النائبة أمل كريا
النائبة أمل كريا


النائبة أمل زكريا تشيد بجهود الرئيس والدولة في مبادرات تنمية المجتمع

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 - 12:01 ص

أشادت النائبة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، بالجهود المبذولة من الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية المجتمع المصري.

وأكدت قطب في بيان، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بنقل تبعية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى مجلس الوزراء يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا القطاع، لافتة إلى أنه يسهم في منحه الصلاحيات اللازمة التي تطلق يده في تنفيذ العديد من مبادرات الدولة في مجال تشغيل الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وفتح مجالات متعددة لمواجهة البطالة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وشددت على أهمية دور الجهاز في تنفيذ السياسات العامة وخطط العمل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال في قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وأشارت النائبة أمل زكريا إلى أن تعزيز ووضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع المشروعات الصغيرة من أولى اهتمامات المحافظين والوزراء في الفترة الحالية لدعم المشروعات الصغيرة لتوفير فرص العمل.

وأكدت أهمية تبني عدة مبادرات لدعم وتشجيع الشباب ووضع خطط تدريبية لهم  على ريادة الأعمال بالتنسيق مع  الجهات الداعمة لهذه المشروعات وبالأخص المشروعات التي توجه لدعم المرأة المعيلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة