مصر للطيران
مصر للطيران


«مصر للطيران» تشارك في اجتماع لجنة الرئاسة رقم 86 للاياتا في جنيف

إنجي خليفة

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 - 01:43 م

 

شاركت الشركة الوطنية مصر للطيران برئاسة الطيار احمد عادل رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران فى اجتماع لجنة الرئاسةChair Committee رقم ٨٦ التابعة للآياتا والذي عقد الاسبوع الماضي بمقر الاياتا في مدينة جنيف بسويسرا.

 

وتعد هذه المرة الثانية الذى يشارك فيها الطيار أحمد عادل بحضور اجتماع لجنة الرئاسة خاصة بعد ضم لجنة السياسات والاستراتيجيات اليها ، وتقوم لجنة الرئاسة بتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين ليتم اعتمادها وعرضها على الجمعية العامة التي تنعقد مرة من كل عام.

 

وأضاف عادل انه تم خلال الاجتماع مناقشة قضية نظام التسوية المالية التي تعتزم الحكومة الصينية اطلاقه في بداية عام ٢٠٢٠ ، وكذلك قضية الانبعاثات والضرائب التي فرضتها بعض الدول الاوروبية على شركات الطيران بشأن البيئة بالاضافة إلى الحملة الدعائية التي تقوم الاياتا باطلاقها للتوعية بشأن الجهود المبذولة من كافة الشركاء في الصناعة بشأن الاجراءات التي يتم اتخاذها لخفض انبعاثات النقل الجوي ومعالجة التغير المناخي.

 

كما تم مناقشة الاداء العام للاياتا لعام ٢٠١٩ فى جميع المشروعات والمبادرات ومتابعة اعمال اللجان الاستشارية بالاضافة الى الموافقة على مقترح اولويات واهداف الاياتا لعام ٢٠٢٠ ومراجعة الميزانية والموازنة واعمال المراجعين الخارجيين.

 

كما شارك الطيار أحمد عادل فى اجتماع مجلس المحافظين رقم ٢١٠ الذى تم انعقاده ايضا بالمقر الرئيسى بالاياتا، والذي تم فيه مناقشة بعض القضايا الاستراتيجية والوضع الحالى لصناعة النقل الجوى وشئون الأمن والسلامة والشئون البيئية واخر تطورات اعادة تشغيل الطائرة B737 Max والضرائب والتشريعات التي يتم فرضها من قبل بعض الدول ومشروعات البنية التحتية الخاصة بالمطارات والملاحة والتحول الرقمى وخطوات تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للاياتا واهداف الاياتا لعام ٢٠٢٠ واداء الاياتا عن عام ٢٠١٩.

 

وتم خلال الاجتماع اعتماد اعضاء مجلس المحافظين والتوصيات التي عرضتها لجنة الرئاسة بشأن تقارير المراجعة المالية والمراجعين الخارجيين والميزانية والموازنة وتقييم رسوم العضوية والاشتراكات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة