محطة بنبان
محطة بنبان


افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية بالعالم خلال أيام

حنان الصاوي

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 - 01:45 م

كشف الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن افتتاح أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالعالم بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقدرة ١٤٦٥ ميجا وات، والتي يطلق عليها عاصمة العالم للطاقة الشمسية بتنفيذ وتمويل من القطاع الخاص من المستثمرين المصريين والأجانب.

 

وتم الانتهاء من مشروع إنشاء أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، بإجمالي 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات بالكامل.

 

هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تخطط لإنتاج الكهرباء من مصادر متجددة، تبلغ نسبتها 20% من إجمالي الكهرباء المنتجة في عام 2022، و42% في عام 2035، وذلك من خلال تنفيذ عدة مشروعات تقيمها الهيئة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

ويضم الموقع 32 محطة شمسية لتوليد الكهرباء تحت الإنشاء، وتبلغ قدرة كل محطة 50 ميجا وات، وسيتم إنشاء المحطات من النوع المعزولة بالغاز gis بالكامل لأول مرة في مصر،وتشغيل 4 محطات محولات من النوع المعزول بالغاز GIS بالكامل بمنطقة بنبان الخدمة.

 

ويعد بمثابة أكبر تجمع لمحطات طاقة شمسية بنظام الخلايا الفولطية بدون تخزين علي مستوي العالم،ويتم تدريب وتشغيل وخلق فرص العمل أثناء فترة تنفيذ المشروع وبعد التشغيل التجاري لمحطات المستثمرين.

 

ويستهدف المشروع إنشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 1465 ميجا وات بالمشاركة مع القطاع الخاص، وتصل إجمالي الاستثمارات في مشروع بنبان 2 مليار دولار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة