محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

انخفاض أسعار السلع الغذائية

محمد الهواري

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 - 06:28 م

 

عندما ترتفع الاسعار يضج الناس بالشكوى من الاعباء الملقاة على عاتقهم لإعاشة أسرهم.. وعندما تنخفض الاسعار كما يحدث الآن بعضها بنسب مرتفعة يسكت الجميع وكأن ذلك أمر عادى او طبيعى ليس وراءه جهود مكثفة للدولة لزيادة المعروض من كل السلع الغذائية فى الاسواق وبالطبع زيادة العرض يخفض الطلب والاسعار.
لقد بذلت الدولة جهودا مكثفة بتعليمات مباشرة من الرئيس السيسى للحكومة للحد من معاناة المواطنين والشكوى المستمرة من ارتفاع الاسعار.. لذا اتجهت الحكومة لزيادة المعروض من كل السلع وخفض اسعارها فى الاسواق بما تسبب فى ارتياح بين المواطنين وزيادة قدرتهم على توفير الاحتياجات لأسرهم.
وفى نفس الاتجاه تعمل الحكومة الآن على تحقيق تخفيضات فى السلع الاستهلاكية والمنزلية وذلك بعقد الاتفاقيات مع الشركات المنتجة والتجار للتيسير على المواطنين كما تعمل الحكومة على توفير قروض ميسرة للمواطنين تساعدهم فى شراء احتياجاتهم المنزلية بما يحقق اهدافا متعددة منها زيادة قدرة المواطنين على شراء احتياجاتهم وتدوير رأس المال وتحقيق تشغيل اكبر فى المصانع لسد الاحتياجات.
لاشك ان العمل من خلال منظومة واضحة تحقق متطلبات المجتمع وتقضى على الاحتكارات والاستغلال وتعزز قدرة الصناعة المصرية على تحقيق اهداف الانطلاق كل هذا يصب فى صالح المواطن والمجتمع ويحمى الاستقرار والأمان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة