الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر
الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر


صالح عباس: مجلة نور هدية الأزهر إلى أطفال العالم

إسراء كارم

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 - 11:48 ص

 

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، إن الأسابيع القليلة الماضية حملت ذكرى تأسيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر،  ما يستدعي نيابة عن الأزهريين أن يتقدم بتحية تقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
وأضاف أن شيخ الأزهر هو صاحب المبادرة التاريخية المثمرة وقت أن كان رئيسا للجامعة، قائلا: «قد استطاعت المبادرة أن تبث قيم الوسطية بفهم رشيد لكتاب الله وسنة نبيه».
وأكد صالح، خلال كلمته باحتفالية ذكرى التأسيس الرابعة على مجلة نور، أنه من عام إلى عام نجحت في أن تمتد بفروعها داخليا وخارجيا، وترسخ لقيم التعايش السلمي والاستقرار المجتمعي وشريعة الاختلاف ومواجهة المخاطر التي تهدد النشء والتي يأن منها الجميع.
وأشار إلى أنها هدية الأزهر لأطفال العالم، عبر فنون صحفية جذابة تبث في نفوس أطفالنا قيم الإسلام السمحة من أجل بناء إنسان مستنير، مشيدا بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سبق وأشاد بتلك المجلة.
 يتضمن الحفل العديد من الفقرات والعروض الفنية للأغاني والمسرحيات المقدمه من مجلة نور للأطفال، كذا تكريم لعدد من  الأطفال المتميزين  في المجالات المختلفة، وتكريم خاص للفنان مدحت صالح، والفنان هشام عباس، والفنان خالد عليش على مساهمتهم في الأعمال الفنية لمجلة نور.
جدير بالذكر أن مجلة «نور» للاطفال انطلقت  في عام  2015، إيمانا من الأزهر الشريف والمنظمة بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة، فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التي لم يعاصرها. 
و فاز مسلسل «نور وبوابة التاريخ»، وهو أحد مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجلة «نور» التي تصدرها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع دار نهضة مصر، كأحد الأعمال الدرامية المتميزة في مجال حقوق الإنسان لعام ٢٠١٨،  وفاز مسلسل نور في «قرية الطيبين» بأفضل عمل كارتوني  لعام ٢٠١٩ من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة