عرض الصوت والضوء في الكرنك عرض الصوت والضوء في الكرنك

اليوم.. عرض الصوت والضوء في الكرنك مجانا

نرمين سليمان الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 - 01:54 م

تقيم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، عرض مجاني إضافي للصوت والضوء بمنطقة الكرنك اليوم الأربعاء 11 ديسمبر الساعة السادسة مساءا.


ويأتي ذلك، في إطار احتفالات العالم باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة، ويعتبر هذا تقليد تتبعه شركة الصوت والضوء كل عام لاستقبال ذوى القدرات الخاصة والجمعيات ودور الرعاية الخاصة بهم لحضور عروض الصوت والضوء مجانا والاحتفال  بهم بين أحضان الحضارة المصرية القديمة.

 

وقد صرح محمد عبد العزيز رئيس الصوت والضوء، بأنه قد تقرر إقامة عرض مجاني للصوت والضوء باللغة العربية في معبد الكرنك للاحتفال بهذا اليوم العالمي، وقد تم دعوة العديد من دور الرعاية والجمعيات الخاصة بمتحدى الإعاقة كجمعية القديس منصور بارمنت.


وأشار إلى الاهتمام بهذه الفئة المجتمعية المهمة والتي تمثل ما يقرب من 13 مليون معاق ضرورة مجتمعية وواجب وطني.

 

وأضاف عبد العزيز، أن الصوت والضوء تهتم دائما بتوفير كافة السبل لراحة هذه الفئة لاستقبالهم في مناطق الصوت والضوء، حيث تم توفير كراسي متحركة مجانية  لرواد عروض الصوت والضوء من ذوي القدرات الخاصة وكبار السن، تم تكريم أبطال مصر من متحدة الاعاقه والحاصلين على ميداليات، كما أقيمت احتفالية باليوم العالمي للطفل المعاق والذي حضر الآلاف لمشاهدة العروض مجانا، وتقرر مؤخرا دعوتهم لمشاهدة عروض الصوت والضوء مجانا باللغة العربية والأجنبية بمناطقها الخمسة، وذلك طوال العام.

 

يذكر أن، اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة قد خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لزيادة فهم قضايا الإعاقة والتوعية بأهمية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة