جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

بيان «دعم لبنان» الختامي بباريس: يجب الإسراع بتشكيل حكومة جديدة 

سبوتنيك الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 - 04:59 م

أكدت مجموعة دعم لبنان المنعقدة في باريس، في بيانها الختامي، اليوم الأربعاء 11 ديسمبر، ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة جديدة في لبنان لتنفيذ إصلاحات اقتصادية.


وجاء في البيان، أن مجموعة الدعم الدولية للبنان «اعتبرت أن الحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وأمنه وسيادته واستقلاله السياسي ووحدة أراضيه يتطلب تشكيلًا سريعًا لحكومة تملك القدرات والمصداقية لتنفيذ حزمة من الإصلاحات الاقتصادية».


وطالب أعضاء المجموعة السلطات اللبنانية بـ«اعتماد ميزانية موثوقة لعام 2020 في الأسابيع الأولى بعد تشكيل الحكومة الجديدة، بما في ذلك "تدابير تتعلق بالإيرادات والنفقات الدائمة، وتدابير هيكلية لضمان وجود نموذج اقتصادي مستدام».


وأكد البيان، أن «الدعم المقدم من المؤسسات المالية الدولية أمر محوري لمساعدة السلطات على مواصلة جهودها لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الضرورية مع مرور الوقت».


وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان إبف لو دريان، قال أمس الثلاثاء، إن اجتماع باريس بشأن لبنان يهدف إلى حث السلطات اللبنانية على استيعاب خطورة الوضع.


ونقلت وكالة "رويترز" عن الوزير الفرنسي قوله: "الاجتماع سيكون بمثابة دعوة قوية للسلطات اللبنانية لتشكيل حكومة، بسرعة، من أجل تنفيذ إصلاحات".


وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الاثنين، إن فرنسا ستستضيف مؤتمرا دوليا حول لبنان، موضحة أن الاجتماع يهدف إلى دفع بيروت إلى تشكيل حكومة بسرعة يمكنها استعادة الوضع الاقتصادي في البلاد.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة