وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، يستقبل الجنرال لوريمر وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، يستقبل الجنرال لوريمر

مسئول عسكري بريطاني: مستمرون في دعم الجيش اللبناني

أ ش أ الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 - 05:12 م

أكد المستشار الأعلى للدفاع لشئون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية الجنرال جون لوريمر، دعم بلاده المتواصل للجيش اللبناني، سواء في الجانب المتعلق بالمساعدات العسكرية أو الاستشارات التي تقدمها في مجالات متعددة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، للجنرال لوريمر والوفد المرافق له الذي يزور لبنان حاليا، حيث تم تناول مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار الجنرال لوريمر إلى أن بريطانيا تعتزم إطلاق البرامج الجديدة للمساعدات، والتي سبق وأن تم التباحث حولها خلال زيارة وزير الدفاع اللبناني الأخيرة إلى المملكة المتحدة، والتي تهدف إلى المساعدة على تطوير المؤسسة العسكرية اللبنانية.

وتقدم بريطانيا مساعدات للجيش اللبناني في مجال التدريب فضلا عن العتاد العسكري، إلى جانب مساهمتها في بناء أبراج المراقبة الحدودية المتطورة ودعم أفواج الحدود البرية بالقوات المسلحة على نحو أسهم في تمكين الجيش اللبناني من القضاء على تجمعات الإرهابيين في منطقة الحدود البقاعية مع سوريا في معركة (فجر الجرود) صيف عام 2017 .

وأعلنت بريطانيا مطلع شهر نوفمبر الماضي عن تخصيص مبلغ إضافي قيمته 25 مليون دولار، لصالح القوات المسلحة اللبنانية خلال الفترة ما بين أعوام 2019 وحتى 2022 ، مشيرة إلى أنه يأتي في إطار الدعم المستمر للجيش بوصفه المدافع الشرعي الوحيد عن لبنان.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة