طب عين شمس
طب عين شمس


"طب عين شمس" تطلق حملة للتوعية بالأمراض العضوية والنفسية للأطفال 

حاتم حسني

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 - 05:13 م

أعلن رئيس قسم الأطفال بجامعة عين شمس د.مصطفى هدهد، إقامة ندوات أسبوعية لتوعية الأسر بصحة الطفل، والأمراض الشائعة سواء النفسية أو العضوية.

يأتي ذلك في إطار الحملة التي أطلقتها جامعة عين شمس برئاسة د.محمود المتيني  للحفاظ على صحة الأطفال، والتي تستمر فاعلياتها حتى مارس المقبل.

وقال "هدهد" إن الحملة لا تشمل التوعية من أمراض الطفل العضوية فقط، بل أيضًا سلامة الطفل النفسية، حيث أن الندوة السابقة، والتي أقميت الأسبوع الماضي كانت عن الصحة النفسية للأطفال، والنصائح الموجهة للأباء والأمهات بضرورة الاهتمام بالجانب النفسي للطفل، وعمل فحوصات دورية للتأكد من سلامة الأطفال فيما يخص الجانب النفسي، وأخذ شكوى أطفالهم على محمل الجد لأن الاضطرابات النفسية تهدد مستقبل الأطفال. 

وتشمل الحملة إبراز التجارب الشخصية الناجحة للأسر والمرضى، وإجراء الكشوفات وتقديم العلاج للمرضى برسوم رمزية، وتعريف الجمهور بالمستشفى الأطفال الجديد الذي افتتح في العام الحالي، ويضم التخصصات الدقيقة على أعلى مستوى، بالاعتماد على مساهمات بعض المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال وجهود المجتمع المدني.

وأضاف "هدهد" أن مستشفيات جامعة عين شمس تعالج حوالي 2 مليون طفل سنويًا من محافظة القاهرة والمحافظات الأخرى وذلك لوجود تخصصات ووحدات دقيقة غير وجودة في باقي المحافظات خاصةً طب الوراثة، حيث أن مركز طب الوراثة التابع للجامعة يعد الأقدم والأهم في الشرق الأوسط، إلى جانب بعض الخدمات الطبية غير المتوفرة في المستشفيات الأخرى مثل الغسيل الكلوي بداخل وحدات الرعاية دون الحاجة للخروج من وحدات الرعاية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة