الخبير الاقتصادي أحمد خطاب
الخبير الاقتصادي أحمد خطاب


خبير اقتصادي: منتدى شباب العالم رسالة بأننا قادرون على تنظيم أحداث عالمية

حسن عادل- أحمد عيسى- السيد شكري

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 - 06:35 م

قال الخبير الاقتصادي أحمد خطاب، إن منتدى شباب العالم، مفيد لمصر على جميع الأصعدة، ويتجه نفعه بشكل كبير للشباب المصريين.

وأشار "خطاب"، إلى أن المنتدى يوجه رسالة للعالم بأن مصر بلد السلام والأمن، وأن مصر قادرة على تنظيم المؤتمرات العالمية، وله عائد استثماري على المدى الطويل.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الهدف من المنتدى توجيه رسالة بأن شباب مصر لديهم طاقة عالية من الممكن استثمارها داخلياً أو في الدول المجاورة، بالإضافة إلى تحقيق قطاع السياحة للعديد من المكاسب بسبب ارتفاع نسب الإشغالات داخل الفنادق.

وعن المكاسب الخارجية، أوضح الخبير الاقتصادي، أن شباب العالم هم سفراء في الخارج ويكشفون عن المميزات التي تلقوها في المؤتمر من حسن استقبال، موضحًا أن انعقاد المؤتمر في مدينة السلام بمثابة ترويج جيد جدًا لعودة الأمن للشارع المصري بصورة أفضل من أي وقت مضي.

وقدم الخبير الاقتصادي أحمد خطاب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، أول رئيس دولة عربية وإفريقية يقوم بعمل منصة شهرية ومنتدى للشباب، بحضور قادة ومؤسسات العالم ودعوتهم لجميع الشباب من مختلف العالم لأرض السلام.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات المنتدى عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا، والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة