منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم

خبراء: منتدى شباب العالم يعرض نظرة إيجابية للمستثمرين حول العالم

حسن عادل- أحمد عيسى- محمد محمود فايد- عواد شكشك الخميس، 12 ديسمبر 2019 - 04:25 ص

أكد عدد من الخبراء السياحيين أن منتدى شباب العالم فرصة كبيرة لتعظيم العائد السياحى فى شرم الشيخ بسبب المشاركة الكبيرة من مختلف الوفود من كل دول العالم.


وقالوا إن المنتدى فرصة لإظهار الوجه الحقيقى لمصر الجديدة، كما أنه يجب العمل على ترويجه بالشكل المناسب أمام كل الوفود المشاركة.


وقال محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب، إن منتدى شباب العالم له مردود إيجابى على السياحة المصرية، وأوضح أن المنتدى يعطى رسالة للعالم، بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.
وأشار غريب، الى أن المنتدى، يعتبر من سياحة المؤتمرات، وهو أحد الأنماط السياحية، مشيرا إلى أن مختلف الجنسيات يحملون رسالة مصر لشعبهم وذويهم.
وأضاف رئيس اتحاد المرشدين السياحيين، أن مؤتمرات الشباب تزيد الطلب على السياحة العلاجية والبيئية والسفاري، بالإضافة إلى السياحة الشاطئية والأثرية.
وعلى جانب آخر، صرح رئيس اتحاد المرشدين العرب أنه بنهاية الشهر الحالي، سيتم تأسيس اتحاد عربى أفريقى للمرشدين السياحيين، بالإضافة إلى تدريب المرشدين وخطة لتطوير السياحة البيئية فى مصر والعالم العربي، وتنمية السياحة العربية بين الدول وخاصة دول الخليج.
وقال أحمد معطى الخبير الاقتصادى إن تكرار إقامة المنتدى فى مصر يعطى نظرة ايجابية وتفاؤلية للمستثمرين بكل انحاء العالم، ويمنح رسالة واضحة للجميع بأن مصر هى بلد الأمن والأمان، وأشار إلى أن مصر مهيئة أمنيا لاستقبال الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المُقبلة.
وأضاف معطى أن اهتمام الرئيس السيسى بالشباب شيء جيد، لأنهم بمثابة وقود للاقتصاد، ويأتى ذلك فى إطار اهتمامه ببناء كوادرشابة جديدة خاصة بعد حركة التغيرات الأخيرة والتى شهدت تواجد عدد كبير من نواب المحافظين من الشباب.
وأوضح أن هناك أيضا مكاسب للسياحة بسبب إقامة المنتدى فى مدينة سياحية هامة كشرم الشيخ، وهو ما يرفع حالة الإشغالات بالفنادق هناك، وزيادة حركة الطيران وزيارة الاماكن السياحية والشاطئية خاصة أن الحضور لهذا المؤتمر يأتون من كل أنحاء العالم.
وأكد أنه عند عودة هؤلاء الشباب إلى بلادهم سيكونون أفضل سفراء لمصر وسيقومون بعمل دعاية جيدة عن جمال مدينة شرم الشيخ وحسن الاستقبال والامن والأمان بعكس ما ينشر إعلاميا فى بعض المنابر الإعلامية بعكس ذلك.


وقال د. إبراهيم مصطفى، الخبير الدولى فى الاستثمار، إن المنتدى يعد فرصة للتواصل مع الجنسيات المختلفة لمناقشة القضايا التى يهتم بها العالم والتجارب الناجحة لبناء مستقبل أفضل لمصر.
وأوضح أن هناك جلسة سوف يتحدثون بها عن الأمن الغذائى كركيزة أساسية لتحقيق نمو اقتصادى مستدام، وستسلط الضوء على السلوك الغذائى للأفراد والشعوب والعقبات التى تواجه توفير الأمن الغذائى وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة إلى جانب تداعيات النزاعات وتغير المناخ وندرة المياه فى تهديد الأمن الغذائى والذى يعتبر من أهم القضايا التى تهم مصر والعالم ككل.


وأشار إلى أن هناك جلسة سوف تناقش مفهوم التحول الرقمى ودوره فى تحقيق التميز المؤسسى ومراحل تحقيق كل من التميز المؤسسى الحكومى والتحول الرقمى والتحديات التى تواجه تحقيقهما واستعراض تأثير التحول الرقمى على أداء المؤسسات الحكومية والشركات والاقتصاد ومناقشة التحديات الماثلة أمام دول العالم مع استعراض التجارب الدولية والإقليمية، وأشار إلى أن نظام التحول الرقمى هو ماتتبعه مصر الآن من خلال تطبيق الشمول المالى فى القطاعات المختلفة مما يسهل على المواطنين طالبى الخدمات الحكومية من وقت وجهد.
وقال ان انعقاد المنتدى فى شرم الشيخ يعتبر دعاية سياحية جيدة سيحدث رواجا بشكل كبير فى حركة السياحة المصرية ورسالة أمان للعالم أجمع.


وقال محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق أن المنتدى يعد فخرا لنا جميعا كمصريين، مشيرا إلى أهمية أن نرى مصر الجديدة حاضنة لهذا الحجم غير المسبوق من المنتديات والفاعليات الدولية، والذى يعكس بدوره القفزات التى حققتها مصر فى مؤشر الاستقرار والأمان والريادة فى التصدى بشكل تشاركى مع المجتمع الدولى لأجندة التحديات العالمية.


وأضاف أن مصر اليوم اجتازت مراحل السبات والاداء البطيء الى مراحل لم نشهدها من قبل من الاداء الرشيق والفعال وأكد أن المنتدى نشأ بفكر وقيادة مصرية وأصبح فرصة للشباب من كافة أنحاء العالم لطرح رؤاهم والانصات لصوت الحكمة لتدعيم تصوراتهم بأراء الخبراء فى القضايا الدولية الهامة.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة