منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم


منتدى شباب العالم| «التعليم ودعم ثقافة ريادة الأعمال» .. منصات خلال الجلسات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 ديسمبر 2019 - 07:14 ص

«قدر لمصر أن تكون في متوسط العالم، وملتقى الحضارات والأديان، ففي سيناء كلم الله نبيه موسى، ومنها مر المسيح والعذراء فى رحلتهما المقدسة، وفى قاهرتها صار الأزهر منارة الإسلام الوسطى» كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بافتتاح منتدى شباب العالم 2017 الذى انطلق من أرض السلام والمحبة والتاريخ شرم الشيخ، لتكون مركزا لرسالة جديدة للعالم تعبر عن الحب والسلام.
رسائل مصر من خلال المنتدى كثيرة ومتعددة ومتنوعة، والأهم أنها متطورة من نسخة لأخرى، وهو ما يظهر واضحا من خلال رحلة ريادة الاهتمام بريادة الأعمال فى المنتدى.


تميزت نسخة المنتدى الثانية بإضافة العديد المنصات الرائدة التى كانت لها بصمة مختلفة مثل منصة ريادة الأعمال Startup Vein، التى كانت بمثابة ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات، بالإضافة إلى التواصل مع المشاركين فى منتدى شباب العالم. وفرت Startup Vein خريطة واضحة لرحلة ريادة الأعمال فى مصر والعالم الخارجي، والتى تمكن رواد الأعمال من التعلم منها، مع اطلاع المشاركين على أفضل الممارسات، و استماعهم إلى قصص نجاح شخصيات ملهمة تناقش حلم النهوض بريادة الأعمال.


ووفرت منصة ريادة الأعمال خريطة واضحة لرحلة إنشاء وبناء شركة، سواء فى مصر أو حول العالم، لتكون أشبه بدليل للآخرين يمكنهم من خلاله المتابعة والتعلم منه، وتعريفهم أفضل الممارسات فى هذا الصدد. وخلال فعاليات «Startup Vein 2018 استمع المشاركون إلى العديد من الشخصيات الملهمة لمناقشة حلم بداية مشروع، بحضور جمع بين صُنّاع القرار ومجتمعات الشركات الناشئة فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى المبادرات التى عملت على التغلب على الصعوبات القانونية والمالية التى واجهت رواد الأعمال الشباب.


وخلال فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم والتى تنطلق 14 ديسمبر، يحتلStartup Vein جلستين خلال يومى الجلسات الأحد والإثنين القادمين بخمس ساعات لليوم الواحد.


وناقش المنتدى عددا من القضايا التى متعلقة بريادة الأعمال من خلال جلسات فرص العمل فى عصر الذكاء الاصطناعي، ودور رواد الأعمال والشركات الناشئة فى النمو الاقتصادى العالمى والذان جاء ضمن محور الإبداع.


ومن منصة StartupVein 2018 إلى فعاليات WYF LABS والتى تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، تماشيا مع أجندة المنتدى التى تضم محورى الإبداع والتنمية، لتعتبر حاضنة أعمال لرواد الأعمال التى تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها. وتعتبر حاضنة الأعمال WYF LABS عبارة عن فكرة خرجت من توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية العام الماضى وانبثقت فكرتها من فكر Startup Vein.


وWYF LABS تم إطلاقها خلال ملتقى الشباب العربى الأفريقى الذى عقد فى مارس 2019 فى مدينة أسوان إيماناً بأهمية تبنى دعم ثقافة ريادة الأعمال لما لها من دور فعال فى إنعاش اقتصاد الدولة وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف إبداعاتهم، كما سيتم إقامة «منصة حاضنة الأعمال» والتى تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين فى مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التى واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول فى الاستثمارات الناجحة.


وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التى تعمل فى مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة وسوف تعرض أعمالها طوال فترة المنتدى، وقد تم اختيارها بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتى تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخى والذكاء الاصطناعى وتأمين الغذاء، كما سيتم عقد عدد من ورش العمل والتى من المقرر انعقادها قبل بدء فعاليات المنتدى يومى12 - 13 ديسمبر، وذلك بجانب عقد ورش عمل لرواد أعمال شباب من جميع أنحاء العالم منعدة دول أبرزها: ماليزيا والعراق والأردن ونيجيريا وروندا وزيمبابوى والإمارات وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا.


وستتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين فى مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، وذلك لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشاكل والتحديات.


وتبدأ فعاليات WYF LABS مع انطلاق ورش العمل الخميس القادم بورشة تستمر لـ 5 ساعات، وأخرى يوم الجمعة تبدأ جلسات ريادة الأعمال بقاعة WYF LABS خلال اليوم الثانى للمؤتمر لمدة ساعتين ونصف الساعة قبل أن تستمر على شكل مناقشات يوم الإثنين ولمدة 6 ساعات كاملة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة