سفيرنا بالسعودية في افتتاح المعرض العقاري المصري بالرياض:
سفيرنا بالسعودية في افتتاح المعرض العقاري المصري بالرياض:


سفيرنا بالسعودية يفتتح المعرض العقاري المصري بالرياض

حازم الشرقاوي

الخميس، 12 ديسمبر 2019 - 06:01 م

افتتح اليوم السفير المصري لدى السعودية أحمد فاروق، النسخة الأولي من المعرض العقارات الدولي ips بالرياض، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض حمد الشويعر وعدد من المسؤولين السعوديين، وبمشاركة 13 مطورا عقاريا مصريا في فندق بالرياض.

ونوه السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق، أن المعرض العقاري المصري يحدث لأول مرة في السعودية منذ سنوات طويلة، وأشار إلى أنه سيكون بداية للمزيد من المعارض الأخرى العقارية وغيرها، موضحا أنه ستكون هناك معارض في البلدين.

وأكد على أن دعم السفارة مستمر لكل مصري، ودعم مثل هذه المعارض، موضحا أن حجم المشاريع المطروحة في المعرض يعكس حجم الاستثمارات العقارية وحالة الاستقرار في مصر، وتوقع نجاح المعرض وحدوث إقبال كبير من قبل السعوديين والمصريين والعرب المقيمين في المملكة.

وذكر أن قانون الجنسية، سيكون دافعا للاستثمار العقاري في مصر لمنحه إقامة دائمة لمن يتملكون عقارات في مصر، وألمح إلى وجود تسهيلات للمشترين حيث يتواجد في المعرض أحد البنوك المصرية الذي يقدم تسهيلات تمويلية كبيرة.

وأوضح الملحق التجاري المصري في السعودية وزير مفوض عمرو هزاع، أن هذه المعارض بداية جيدة وستكون هناك سلسلة من المعارض الأخرى بهدف زيادة معدلات التجارة والاستثمار بين البلدين، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية بلغ ٥,٦ مليار دولار العام الماضي.

وتابع: "الاستثمارات السعودية في مصر بلغت ٦,١ مليار دولار، وهي في قطاعات مواد البناء والتنمية العقارية والتمويل والسياحة والطب وتكنولوجيا المعلومات".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة