البابا فرنسيس يستقبل مجمع دعاوى القديسين  البابا فرنسيس يستقبل مجمع دعاوى القديسين

 البابا فرنسيس يستقبل مجمع دعاوى القديسين

مايكل نبيل الخميس، 12 ديسمبر 2019 - 07:49 م

استقبل البابا فرنسيس اليوم الخميس في القصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء مجمع دعاوى القديسين في الذكرى الخمسين لتأسيسه وتحديدا في الثامن من أيار مايو من العام 1969.

 

ووجه كلمة للمناسبة أعرب فيها عن سروره للقائهم احتفالاً بهذه الذكرى، شاكرًا الكاردينال أنجيلو بيتشو عميد المجمع على الكلمة التي وجهها في بداية اللقاء.

 

وفي كلمته إلى مجمع دعاوى القديسين لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسه، حيّا قداسة البابا فرنسيس جميع الحاضرين مسلطا الضوء على عملهم في خدمة الكنيسة الجامعة.

 

وقال إن احتفالات التطويب والتقديس العديدة خلال العقود الأخيرة تشير إلى أن القديسين ليسوا أشخاصًا بعيدين لا يمكن بلوغهم، بل هم قريبون منا ويستطيعون مؤازرتنا في مسيرة الحياة.

 

وأضاف الأب الأقدس قائلاً إنهم أشخاص اختبروا تعب الحياة اليومية بنجاحاتها واخفاقاتها ووجدوا في الرب القوةَ للنهوض مجددا على الدوام ومواصلة المسيرة.

 

وتابع البابا فرنسيس كلمته لافتًا إلى أن كل قديس هو رسالة؛ هو مشروع للآب لكي يعكس ويجسد، في لحظة معينة من التاريخ، جانبًا من الإنجيل، مذكّرا هكذا بما كتبه في الإرشاد الرسولي "افرحوا وابتهجوا" حول الدعوة إلى القداسة في العالم المعاصر.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة