كريم العراقي: تكريم الرئيس أجمل لحظات حياتي
كريم العراقي: تكريم الرئيس أجمل لحظات حياتي


النجم الساطع في سماء الكرة المصرية والبورسعيدية

حوار| كريم العراقي: تكريم الرئيس أجمل لحظات حياتي

محمد التفاهني

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 - 02:35 ص

فرض كريم العراقي نفسه كواحد من نجوم الكرة، بعد أن ساهم في فوز مصر ببطولة أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا، والوصول إلى دورة طوكيو الأولمبية، وكان أحد أبرز النجوم في هذه الدورة الذين تسعى خلفهم العديد من الأندية المحلية والعربية.

والتقت «الأخبار» بالنجم الصاعد، ليحكي عن مسيرته وأهم المحطات التي مر بها وطموحاته مع الساحرة المستديرة.

<..............................؟

- دعنا نبدأ من آخر وأهم محطة مرت فى حياتى الكروية حتى الآن وهى التكريم الذى تلقيناه من الرئيس عبد الفتاح السيسى وكانت لحظة التكريم بالنسبة لى هى الأهم فى حياتى الكروية حتى الآن وشرف كبير أن أحظى بهذا التكريم فى بداية مشوارى الكروى ودافع أكبر لبذل المزيد من الجهد والوصول لأبعد مستوى فى عالم الكرة لخدمة المنتخب الوطنى والنادى المصرى طالما كنت موجودًا به.
ويعد تأهل المنتخب الأوليمبى لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو ليس فقط إنجازًا ولكن هو أمر لم يكن وليد الصدفة ، بل هو نتاج عمل وجهد كبير من المجموعة بأكملها، حالة الحب والتآخى بين اللاعبين حتى الذين لم يكونوا ضمن القائمة كانوا معنا يوميًا ويدعمونا ويحثوننا على الفوز وهذه الروح هى السبب الرئيسى ظهور الفريق بهذا الشكل والمناخ الإيجابى الذى وفره المدير الفنى شوقى غريب.

<..............................؟

- لم أتمالك نفسى بعد تسجيل الهدف الأول فى المباراة النهائية وسط هذه الأجواء الرائعة والتشجيع الحماسى من الجماهير المصرية للدرجة التى جعلتنى أخرج عن هدوئى المعتاد وأخلع قميصى واحتفل مع الجماهير بهذه الطريقة.

<..............................؟

- أصعب لحظات البطولة بعد هدف التعادل للمنتخب الإيفوارى فى المباراة النهائية، وكنا نشعر جميعًا بالتعب والإرهاق وتعرض بعض اللاعبين لإصابات بالشد العضلى، لكن تحاملنا على أنفسنا واتفقنا جميعا على هدف واحد وهو إسعاد الجماهير الغفيرة التى دعمتنا طوال البطولة فى الملعب وفى كل مصر وهو ما نجحنا فيه.

<..............................؟

- قرار مشاركة لاعبين من المنتخب الأول هو قرار فى يد الكابتن شوقى غريب فقط لا يوجد لاعب لديه رأى فى هذا الشأن، ولا يوجد عاقل يعترض أو حتى يناقش إمكانية تواجد لاعب مثل محمد صلاح معنا فى الأوليمبياد فهو أولًا شرف لنا جميعًا وإضافة على المستويين الفنى والإنسانى أن يكون معنا بقيمة وحجم محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين فى العالم، وأنا أثق فى قدرة الكابتن شوقى على اختيار الأفضل لصالح المنتخب الأوليمبى.

<..............................؟

- تعلمنا درسا مما حدث مع المنتخب الأول فى بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار فى مصر بعد الخروج من دور الـ 16 وكنا نريد أن نعيد البسمة للجماهير التى دعمتنا منذ اليوم الأول فى البطولة ورددنا الجميل باللقب والتأهل لطوكيو.

<..............................؟

- لا يوجد فارق فى العمل مع إيهاب جلال فى النادى المصرى أو شوقى غريب فى المنتخب الأوليمبى، يتشابه أسلوبهما كثيرًا خاصة فى بعض طرق اللعب وهو الأمر الذى اعتدت اللعب به مع النادى المصرى خاصة عندما نشارك بثلاثة مدافعين أو فى طريقة التعامل الإنسانى والدعم المعنوى مع اللاعبين وهو أمر يتميز به كلا المدربين

<..............................؟

- كل مدرب شاركت معه أثر على وأضاف لى، حسام حسن هو من وضعنى فى هذا المركز من الأساس ومنحنى تجربة المشاركة فى الدورى الممتاز، مع إيهاب جلال أصبحت أكثر نضجًا وازدادت خبرتى ومنحنى الحلول التى تقدم الإضافة للفريق وكذلك الأمر مع شوقى غريب الذى منحنى بثقته خبرة المشاركات الدولية والأفريقية.

<..............................؟

- لا يوجد لاعب بعينه عالميًا ولكنى معجب بأسلوب لعب مدافع ليفربول ترينت أليكساندر- آرنولد ومحليًا أحمد فتحى هو نموذج للأداء الرائع والإلتزام لكل اللاعبين وليس فقط فى مركز الظهير الأيمن؟

<..............................؟

- لا توجد أى مشكلة على الإطلاق فى تجديد تعاقدى مع النادى المصرى، فور عودتى من المشاركة مع المنتخب الأوليمبى قمت بالتوقيع على بياض على الفور ولا يمكن ان ازايد على النادى المصرى النادى الذى منحنى الفرصة للتألق وكان بيتى منذ اليوم الأول لممارستى الكرة والقرار الآن فى يد مجلس الإدارة إما بتجديد تعاقدى مع الفريق وتعديل عقدى أو يبدأ فى النظر للعروض المقدمة لي.

<..............................؟

- نعم، لدى العديد من العروض المحلية والخارجية ولكن حاليًا كل تركيزى مع النادى المصرى وأسعى لتطوير مستواى هذا الموسم وتقديم نتائج إيجابية مع المصرى ويؤجل النظر فى أى عرض حتى نهاية الموسم. واتمنى تحقيق بطولة للنادى تسعد جماهيره وأرى أن المجموعة الحالية من اللاعبين بقيادة الكابتن إيهاب جلال قادرة على تحقيق ذلك.

<..............................؟

- نعم تلقيت عرضا من نادى الزمالك ورئيسه مرتضى منصور للتعاقد معى فى يناير ولكن كما قلت أنا مع النادى المصرى وانتظر قرار مجلس الإدارة.

<..............................؟

- مازلت طالبًا فى كلية الدراسات الإسلامية الصف الثالث، وبرغم صعوبة الدراسة إلا أننى أسعى للتحصيل والاستذكار الدائم فى أوقات الفراغ بين التدريبات والمباريات والحمد لله ناجح فى دراستى.

<..............................؟

- أنا حاليًا فى فترة الخطوبة وسوف أتمم الزواج مع نهاية الموسم إن شاء الله.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة