إريكا تشوسانو - المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية
إريكا تشوسانو - المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية


خاص| الخارجية الأمريكية: سنجبر إيران على التفاوض بشأن صفقة لاستئصال سلوكها «الخبيث»

صابر سعد

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 - 11:23 ص

 

أكدت إريكا تشوسانو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن «الرئيس دونالد ترامب، مستعد للمحادثات مع طهران حينما تكون الظروف مناسبة».

 

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية،في حوار خاص مع «بوابة أخبار اليوم» سينشر لاحقا: «لقد استجابت إيران لدبلوماسيتنا بالعداء، وتبين هجماتها الفاضحة على المملكة العربية السعودية والشحن الدولي في مضيق هرمز تجاهلها لسيادة الدول الأخرى.. لقد أوضح الوزير مايك بومبيو متطلباتنا للنظام الإيراني».

 

وفي رد حول تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن واشنطن أرسلت رسائل سرية لطهران لطلب التفاوض معها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نحن على استعداد لإجراء محادثات، ولكننا سنواصل حملة الضغط الأقصى التي نقودها لحرمان النظام من الإيرادات التي تتيح له تصدير سياسته الخارجية المزعزعة للاستقرار، ولإجباره على التفاوض بشأن صفقة جديدة شاملة تتناول النطاق الكامل لسلوكه الخبيث».

 

الخارجية الأمريكية: نعمل على تعزيز النقاش مع طهران للإفراج عن مواطنينا المحتجزين

وأبدت إريكا تشوسانو، أملها أن تسفر صفة تبادل السجناء بين واشنطن وطهران، في نقاش أوسع نطاقا مع إيران بشأن الشئون القنصلية.

 

واختتمت حديثها قائلة: «ما تزال إيران تحتجز مواطنين أمريكيين، ونحن نعمل على تطوير هذا التبادل ونوسعه ونستخدمه كفرصة لمواصلة هذا الجهد».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة