مودة تشارك في منتدى شباب العالم 2019
مودة تشارك في منتدى شباب العالم 2019


جناح خاص لـ «مودة» في منتدى شباب العالم 2019

حسن عادل- أحمد عيسى- محمد محمود فايد- عواد شكشك- أسامة الشريف

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 - 02:01 م

تشارك وزراة التضامن بمشروع «مودة » بجناح على هامش منتدى شباب العالم الذي تنطلق نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 - 17 ديسمبر الحالي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويذكر أن المشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج "مودة"، والذي تم بدء التخطيط له والعمل به، فور تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، للوزارة، خلال المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، للحد من الارتفاع المضطرد في أعداد حالات الطلاق في المجتمع المصري.
أن وزارة التضامن الاجتماعي، ستبدأ المرحلة التجريبية لهذا المشروع في محافظات: "القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد"، باعتبارها المحافظات الأعلى في نسب الطلاق بشكل ملحوظ وفقا للبيانات الدقيقة التي أعدتها الوزارة في هذا الصدد، وذلك حتى يوليو المقبل، تمهيدا لتنفيذه في باقي محافظات الجمهورية، فور التعرف على أهم نقاط القوة والتحديات والدروس المستفادة من المرحلة الأولى لتطبيقه، والوقوف على إمكانية تعميمه اعتبارا من أكتوبر المقبل.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مشروع «مودة» يهدف بشكل عام، إلى تضافر الجهود للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة، لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسرى، وفض أي خلافات أو نزاعات، بما يساهم في نهاية الأمر في خفض معدلات الطلاق، عن طريق توفير معارف أساسية للمقبلين على الشباب من بينها أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق وواجبات الزوجين، والمشكلات الزوجية والاقتصادية للأسرة، وإدارتها وكذا الصحة الإنجابية.

يستهدف هذا المشروع القومي، الشباب فى سن الزواج بمعدل 800 ألف سنويا، وذلك فى الفئة العمرية ما بين 18 إلى 25 عاما، وهم غالبا طلبة الجامعات والمعاهد العليا، كما يندرج تحت هذه الفئات المستهدفة المجندون بوزارة الدفاع والداخلية، إضافة إلى المكلفين بالخدمة العامة من الشباب والتى تشرف عليهم وزارة التضامن الاجتماعى سنوياً، كما يستهدف المشروع المتزوجين المترددين على مكاتب تسوية النزاعات على مستوى 212 مكتبا تابعاً لوزارة العدل على مستوى الجمهورية.

ينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

تشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة