الأمم المتحدة الأمم المتحدة

افتتاح الدورة الـ62 للجنة الدولية لمكافحة المخدرات بمقر الأمم المتحدة في فيينا

أ ش أ الجمعة، 13 ديسمبر 2019 - 05:57 م

افتُتِحَت أعمال اللجنة الدولية لمراقبة المخدرات في دورتها الثانية والستين بمقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الجمعة.

وأكد رئيس الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات كورنيليس دي جونشير، في كلمته اليوم أمام الدول الأعضاء، ضرورة التمسك بمعاهدات مراقبة المخدرات الدولية، مشيرًا إلى أهمية تعميق الشراكة الدولية لتحسين الوضع العالمي لمكافحة المخدرات.

وشدد على أهمية وضع تصنيع مادتي الأمفيتامين والميتامفيتامين بطريقة غير مشروعة تحت المراقبة الدولية، ومراجعة هذا الأمر في اجتماع اللجنة في مارس 2020.

ولفت رئيس الهيئة الدولية إلى أنه من الضروري إيجاد حل شامل لمنع تصنيع المواد المخدرة غير المشروعة، معربا عن أمله في أن تتناول اللجنة مناقشة السياسات ذات الصلة في اجتماعها العام المقبل.

وأشار رئيس الهيئة إلى مركزية الاتفاقيات الدولية الثلاث لمراقبة المخدرات مشددا على ضرورة الالتزام بمواصلة العمل مع كل الدول لتعزيز الامتثال الكامل لأحكام الاتفاقيات، وتعزيز الحوار مع الحكومات، وضمان توافر المواد الخاضعة للرقابة للأغراض الطبية والعلمية مع منع التحويل والاتجار والإنتاج غير المشروع وتصنيعها وإساءة استخدامها.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة