close
أم كلثوم أم كلثوم

بحضور الرئيس السيسي وحرمه

صور| أم كلثوم بافتتاح مسرح شباب العالم.. وعرض مبهر للرسم بالرمال

محمد محمود فايد- عواد شكشك- أسامة الشريف- محمد سعد الجمعة، 13 ديسمبر 2019 - 08:14 م

انطلقت اليوم الجمعة ١٣ ديسمبر٢٠١٩ ، فعاليات حفل افتتاح مسرح شباب العالم، وسط تألق غير عادي من العارضين على هامش النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسيدة حرمه.

وبدأت الاحتفالية بأغنية للفنانة المصرية رولا زكي، التى تجيد الغناء بـ14 لغة، واشتهرت بعملها النسخ العربية لأشهر الأغانى العالمية الملقب بصوت الحب والسلام، و تبعها عرض فيلم تسجيلي عن كوكب الشرق أم كلثوم، تناول حياتها وأهم ما قدمته من أغاني، ثم عرض بتقنية الـ "هيلوجرام"، لأغنية "أنت عمرى".

بعد ذلك قدم الفنان الإيطالى فاتمير مورا، المتخصص بالرسم بالرمال، عرضًا شيقًا تضمن تميمة منتدى شباب العالم "مصر ملتقى الحضارات"، ثم قدم أعضاء فريق حورس باند مقطوعة موسيقية لموتسارت، كما قدم الفريق كوبليه من أغنية "ياورد على فل وياسمين" لفنان الشعب سيد درويش.

أعقب ذلك عرض للفنانة ماريسا هاماموتو، وبيوتر الذي يعانى من عجز فى قدمه، لكنه تعلم الرقص وهو على الكرسى المتحرك، حيث أبدع الاثنان فى استخدام الرقص كوسيلة للإندماج خاصة للاشخاص الذين عانوا من اعاقة.

الجدير بالذكر أن مسرح شباب العالم يُقام للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، ليكون محورًا يجمع بين مختلف الفنون والثقافات وألوان الإبداع ومنصة للموهوبين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم أمام شباب العالم.

كما يعد مسرح شباب العالم مسرحًا ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب؛ ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة، والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتعد النسخة الثانية من مسرح شباب العالم هذا العام إنعكاسًا للقضايا التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات كما لو أنها مرآة لعرض الموضوعات بشكل فني وثقافي.

وتقام عروض المسرح في موسمه الثاني هذا العام تحت شعار "الفنون .. إحياءً للإنسانية"، وهو شعار سينعكس على محتوى فقرات المسرح المختلفة التي انطلقت مساء اليوم بالعرض الافتتاحي، ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي الأحد والاثنين المقبلين.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة