مشاركة متميزة للأولمبياد مشاركة متميزة للأولمبياد

مشاركة متميزة للأولمبياد الخاص المصري في البطولة الأفريقية للكانوي والكياك

أحمد رجب الجمعة، 13 ديسمبر 2019 - 09:24 م

شارك اليوم الجمعة، أبطال الأولمبياد الخاص المصري في فعاليات حفل افتتاح منافسات اليوم الأول للبطولة الأفريقية للكانوي والكياك والتي ينظمها اتحاد الكانوي والكياك بمشاركة عدد من دول قارة أفريقيا وتستضيفها مدينة العلمين الجديدة خلال شهر ديسمبر الجاري.

حضر فعاليات البطولة من الأولمبياد الخاص المصري الدكتور محمد الزيدي مدير الإعلام والعلاقات العامة  وبمشاركة 6 من أبطال الأولمبياد الخاص المصري بمرافقة أولياء أمورهم.

أكد عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، أن مشاركة أبطال الأولمبياد الخاص المصري في تلك البطولة الهامة هي نتاج وثمرة التعاون المشترك بين الأولمبياد الخاص المصري والاتحاد المصري للكانوي والكياك.

وأضاف الطحاوي، أن من المقرر إقامة عدد من الأنشطة والأحداث الهامة خلال الفترة القادمة بهدف إعداد أبطال رياضيين في الأولمبياد الخاص المصري يستطيعوا المنافسة والمشاركة في الأحداث والأنشطة الدولية التي ينظمها الأولمبياد الخاص الدولي وحتي يتم إدراج رياضة الكانوي والكياك ضمن أنشطة الأولمبياد الخاص المصري بشكل رسمي.

واشتملت المشاركة اليوم دخول أبطال الأولمبياد الخاص المصري ضمن طابور عرض البلاد المشاركة في البطولة بمرافقة أعضاء المنتخب المصري للكانوي والكياك، كما تم تكريم جميع المشاركين من رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك القاضي محمد سراج الدين .

وشهدت البطولة اليوم حدث استعراضي على هامش البطولة بمشاركة أبطال الأولمبياد الخاص المصري في فريق موحد (مدمج) في ثلاثة قوارب كل منهم يتكون من فردين واحد من لاعبي الأولمبياد الخاص والآخر من لاعبي الاتحاد المصري للكانوي والكياك وهو ما يسمي بالرياضة الموحدة في سباق 200 متر في بحيرة مدينة العلمين الجديدة.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصري قد وقع بروتوكول تعاون مشترك مع الاتحاد المصري للكانوي والكياك خلال شهر نوفمبر السابق من أجل التعاون في أنشطة رياضة الكانوي والكياك وأعداد أبطال من الأولمبياد الخاص يستطيعوا تمثيل مصر المشرف في الأحداث الدولية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة