منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم


«أخبار اليوم» تحاور شباب العالم المشاركين بالمنتدى.. مد جسور التواصل يخلق قيادات للمستقبل

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 ديسمبر 2019 - 03:32 ص

 

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثالث على التوالى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مدينة السلام، ويشارك بالمنتدى عدد كبير من الشباب من مختلف دول العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات فى حضور نخبة من زعماء وقادة الرأى فى العالم والشخصيات المؤثرة، أخبار اليوم تواصلت مع عدد من الشباب المشاركين من مختلف الجنسيات، والذين أكدوا سعادتهم بمشاركتهم بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، بالإضافة إلى رغبتهم فى اكتساب الخبرات من خلال التبادل الثقافى الذى يحدث فى هذا الحدث الفريد من نوعه والذى عبر أحدهم انه الأهم فى عام 2019 لأنهم يهتم بآراء قادة المستقبل.

ارايلم «كازخستان»: «المنتدى» أهم حدث فى ٢٠١٩

قالت ارايلم تيباسروفا من دولة كازخستان، ان فكرة منتدى شباب العالم فكرة رائعة للغاية لانها تعمل على استضافة الشباب من مختلف الجنسيات وفرصة جيدة أيضا للشباب الصغير الموهوب والطموح للتواصل لمناقشة الأمور والموضوعات المتعلقة به حول العالم والاطلاع على ثقافات الدول والمجتمعات الأخرى. واشارت إلى ان مشاركتها هذا العام الأولى لها، حيث انها تعرفت على المنتدى من خلال مواقع الإنترنت، وأنها متحمسة جدا للمشاركة فيه للتعلم والاستفادة من نقل الثقافات من اشقائنا من الدول الأخرى، كما ان جلسات المنتدى وورش العمل يساعد أيضا على ان تلتقى بشخصيات مثيرة للاهتمام من جنسيات مختلفة. وأضافت ان الموضوعات الهامة التى يتحدث عنها العالم مثل الثورة الصناعية الرابعة، (او الجيل الرابع) والتطور التكنولوجى والكومنولثو والصراعات محاور هامة فى المنتدى، وان التطلع على رأى شباب من دول مختلفة وثقافات مختلفة بالتأكيد يضع حلولا لمشاكل بشكل أفضل وأيضا تصورات لتطوير لمستقبل أفضل لهذا الشباب الواعد.. ولذلك منتدى شباب العالم منصة رائعة لتطوير وابداع افكار عظيمة، وحلول ذكية أيضا، لذا المنتدى هام وأحد اكبر الفعاليات عام ٢٠١٩. واكدت ارايلم ان زيارتها لشرم الشيخ هى المرة الأولى لها وأنها لم تتخيل ان ترى فى مثل جمال طقسها فهى دافئة جدا وذلك لانها تسكن فى مدينة» الاستانه، التى تعتبر ثانى اكبر العواصم بردا على مستوى العالم.


أياتونج «الكاميرون»: المنتدى وسيلة لبناء شراكة قوية من أجل تنمية القارة الأفريقية

قالت أياتونج ميريلينا من الكاميرون، إنها بصفتها ناشطة شابة فى مجال حقوق الإنسان شغوفة بصحة وتنمية الفتيات والشابات المراهقات فى تعزيز تعليمهن فى مجال حقوق الإنسان. واضافت أنها متحمسة وشغوفة للحضور والمشاركة فى المنتدى العالمى للشباب الذى يبنى قدرتها على تنمية الشباب كمدافع عن تنمية الشباب، ومنتدى شباب العالم هو فرصة بالنسبة لها لمقابلة قادة الشباب ذوى العقول الخفيفة التى ستمنحها العمل ويكون بمثابة وسيلة لبناء عملى على شراكة قوية من أجل تنمية القارة الأفريقية. كما أنها كموظفة برامج فى Girls Excel، وهى منظمة ذات تأثير اجتماعى تصمم البرامج التى تزود الشباب والشابات بالأدوات اللازمة لمعالجة إدارة الصحة الشهرية وتحديات الصحة الإنجابية التى تهدد حقوقهن الإنسانية بشكل عام. كما أن المنتدى سوف يساعدها فى عملها أنها كمسئول عن البرنامج، فهى جزء من فريق من الرواد المبتكرين من الدعاة المبتكرين داخل المنظمة، وأحدث التغيير من خلال إنشاء أندية تقودها الفتيات فى المدارس.

أدهيو «جنوب السودان»: التحديات الأمنية العالمية قضايا مهمة من منظور الشباب

قالت أدهيو ماجوك من جنوب السودان، إن المؤتمر هذا العام سوف يناقش قضايا هامة من منظور الشباب فيما يخص التحديات الأمنية العالمية والاقيليمية، ومن بينها موضوعات أخرى عظيمة، وهام أيضا لها لأنها دائما تحاول ان تشارك فى العديد من المبادرات المتعلقة ببناء السلام فى المجتمعات. وأشارت إلى أنها تعرفت على المنتدى من العام الماضى من خلال أحد الإعلانات الموجودة على المواقع الخاصة بالشباب، وتعتبر هذه المرة الثانية التى تزور فيها المنتدى، حيث إنه كان مفيدا لها، لانها التقت بالكثير من الأشخاص فى النسخة الماضية، والذين اصبحوا اصدقاءها حتى الآن، كما أنها تمكنت من التواصل مع آخرين من اجل التعاون فى المستقبل، كما انها تعلمت الكثير من الرسائل العظيمة والملهمة من المشاركين فى المنتدى. وتوقعت أن يكون المنتدى عظيما كما تعودنا منه، حيث انه منظم بشكل جيد جدا ويناقش موضوعات هامة جدا، متعلقة بنا جميعا، وهناك الكثير من المتحدثين العامين هذا العام، لذا فان توقعاتها بنجاحه كبيرة العام الماضي.. كما أن هذا المنتدى يجمع الناس معا من كل العالم ومن بلدان لم أقابل منها اشخاصا من قبل، لذا بالتأكيد هو عالمى ولا تتاح الفرصة للعديد من الاشخاص للمشاركة فى احداث او فعاليات تضم العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة. وأكدت انها قامت بتشجيع اصدقائها وسوف أستمر فى تشجعيهم، هذا المنتدى فرصة عظيمة لاى شخص لكى يتلقى الإلهام ويتعاون مع الآخرين، وان شرم الشيخ مدينة جميلة، وهناك دائما أشياء عديدة يمكن لكل الأشخاص أن يقوموا بها، والطعام جيد وايضا الشواطىء رائعة وهى المكان التى يرغب اى شخص بالوجود فيها.

ناتاليا (أوكرانيا):  تبادل الخبرات بين شباب العالم ومد جسور التواصل بينهم

قالت ناتاليا بريشليك، دكتور فى إحدى جامعات أوكرانيا، ان من اهم مزايا منتدى شباب العالم هو فكرة التعرف على أشخاص جدد بثقافات مختلفة من دول مختلفة، بالإضافة إلى إقامة ورش العمل والدورات التدريبية التى تعمل على زيادة المعرفة لدى المشاركين وتعمل على توعيتهم وزيادة ثقافتهم، كما ان الجلسات التى سوف يتم مناقشتها فى المنتدى هى محاور هامة للتعرف على المشاكل الهامة الموجودة فى العالم وإيجاد حلول جديدة مستخلصة من افكار الشباب الذى سوف يقود العالم فى القريب العاجل ممتزجة مع أهل الخبرات الذين يقودون الدول حاليًا. وإشارات إلى ان مشاركتها تعد الأولى لها، كما أنها تعرفت على منتدى شباب العالم من خلال أصدقاء لها شاركوا العام الماضى وكانت سعيدة للغاية عندما وصل اليها رسالة بأنه تم قبولها وأنها سوف تحضر منتدى الشباب فى شرم الشيخ وأنها سعيدة بأنها سوف تكون جزءا من هذا الحدث الذى يعد من أهم الأحداث التى تهتم بالاطلاع على افكار الشباب فى العالم. وأكدت ان شرم الشيخ لؤلؤة مصر واختيارها ان تكون حاضنة المؤتمر فكرة رائعة، كما انها تحب مصر خاصة الشعاب المرجانية والبحر الاحمر الذى يتميز بجو خاص.

أحمد «تونس»: «المنتدى» يعكس أهمية الشباب لدى الدولة المصرية

قال أحمد الوسلاتى من تونس ان حضوره للمنتدى هذا العام يعد المرة الأولى له والمرة الثانية التى يزور فيها مصر، حيث انه تلقى رسالة على الإيميل الشخصى له تشير إلى فتح باب التسجيل لأنه تم دعوته فى القاهرة عاصمة الشباب كعازف موسيقى، وقام بالتسجيل مجددا وفوجىء بقبوله والذى جعله يشعر بفرحة بالغة وتأكيد مصداقية هذا المنتدى الذى يتيح الفرصة لكل شباب العالم فى المشاركة لإبداء آرائهم. وأوضح أن المشاركة فى المنتدى فرصة مفيدة لكل شباب العالم، وانه يدير ناديا للسلام فى تونس، كما توجد العديد من جلسات العمل التى تتناول هذه الموضوعات، لذا سأعود الى بلادى بالكثير من المعلومات المفيدة والمعارف التى من الصعب أن تحدث فى محفل دولى واحد. وأضاف أن انطباعه الاول عن المنتدى هو عبقرية التسويق الضخم والإعلان الذى يعكس أهمية الشباب لدى الحكومة المصرية، بالإضافة إلى أن استضافة هذا العدد الضخم من الشباب من كل بلدان العالم هو مصدر لتبادل الأفكار والمهارات للوصول الى هدف معين، كما أن السلام اهم موضوع جدلى الذى تعمل عليه كل الأمم، لذا افترض ان السلام سيكون الموضوع الرئيسى لمحل النقاش فى المنتدى.

طارق «مصر»: أفكار فعالة فى المجالين الدولى والإقليمى

قال طارق وجيه من مصر، انه تعلم من منتدى شباب العالم كيفية التواصل مع الشباب الآخرين من مصر ودول أخرى، ومعرفة بعض مجالات معارفهم، وكذلك لبناء الجسور الثقافية معهم.. وان هذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها، موضحا أن الجلسات أكثر جاذبية، بالاضافة إلى الحوارات الجانبية الأكثر فاعلية مع الشباب وممثلى الدول، كما أنه يتوقع خلال مشاركته هذا العام المزيد من الخبرة فى التواصل مع الشباب الآخرين، وان المؤتمر فكرة جيدة أن تجلب الشباب من مختلف الجنسيات للتحدث فى نطاقات وأفكار فعالة فى المجالين الدولى والإقليمي، وذلك وفقا لجلسات العام الماضى، شرم الشيخ هى شعار مصر السياحى فى جميع أنحاء العالم، وستظل مدينة رائعة ومدينة السلام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة