المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


بالأسماء| السجن المشدد 3 سنوات لثلاث متهمين بـ«أحداث عنف الظاهر»

خديجة عفيفي

السبت، 14 ديسمبر 2019 - 12:22 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة جلسة بحكمها في إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في «أحداث عنف الظاهر».

حيث عاقبت كل من  علي لسيد عمر  بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، وعاقبت كل من مسعود محمد محمد وأيمن علي حسين بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه وأمرت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات بعد انقضاء مدة عقوبتهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين وأمانة سر وليد رشاد.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين وآخرين عدة تهم؛ منها «الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم، وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، والقتل العمد لمواطنين».

ووصفا شادى سيف ممثل النيابة العامة، أمر إحالة المتهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم وأكد أن المتهمون من جماعة الإخوان وآخرين استخدموا الأسلحة النارية والبيضاء فى الاعتداء على المواطنين.

وقال :" إنه فى ليلة 15 يوليو 2013 بدائرة قسم شرطة الظاهر محافظة القاهرة، انضموا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شانه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص".

وتابع ممثل النيابة :"استعرضوا وآخرون القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم الوارد أسمائهم بالتحقيقات وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، وفرض السطو عليهم بان تجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم فى مسيرة متوجهين لمنطقة الظاهر وشارع رمسيس وغمرة بعضهم حامل أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة